خدمات عبر الانترنت

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء يتعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية

في 23 جويلية 2020

كشف مسؤول خلية التعاقد بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء، السيد خالد خديم، أنه تم التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والمؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة.

وأوضح نفس مسؤول أنه تم التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي للعمال الاجراء ولغير الاجراء، والمؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة، مضيفا أن 29 عيادة صحية أخرى هي حاليا قيد الدراسة ليفوق العدد الاجمالي 50 عيادة صحية معنية بهذا التعاقد على المستوى الوطني.

وأشار ذات المتحدث الى أن هذه العملية تتم عن طريق نظام الدفع من قبل الغير المعمول به في مجال التعاقد مع هيئات الضمان الاجتماعي، بهدف توفير شروط صحية ملائمة للنساء الحوامل المؤمن لهن اجتماعيا أومن ذوي الحقوق والتكفل بهن في ظروف مريحة، وذلك في إطار دعم جهود الدولة للتكفل الجيد بالولادة وتخفيف الضغط على المستشفيات العمومية وبالتالي المساهمة في ترقية صحة المرأة ومولودها.

ومن جهة أخرى أكد ذات المسؤول أنه تم وضع تسهيلات بالنسبة للعيادات الصحية المتواجدة بمناطق الجنوب ومناطق الظل، بالاكتفاء بشرط توفير طبيب عام في العيادات التي قد ينعدم فيها طبيب أطفال، خلافا لما هو معمول به ضمن دفتر الشروط في المناطق الاخرى من الوطن.

تهدف هذه الاتفاقية الى تدعيم سلسلة الاتفاقيات التي تم ابرامها من طرف قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مع مهني الصحة التابعين للقطاع الخاص على غرار مراكز تصفية الدم وجراحة القلب وكذا جهاز الطبيب المعالج لفائدة المؤمنين لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم.

هذه الاتفاقية ستساهم في تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية العمومية بالنظر للعدد الكبير للولادات المسجلة سنويا.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب