خدمات عبر الانترنت

هيئات الضمان الاجتماعي تتكفل بعملية الولادة على مستوى العيادات الخاصة

في 21 ماي 2020

المدير العام لـ CNAS ضيف حصة أخبار اليوم لتلفزيون الجزائري :

شارك المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء، السيد عبد الرحمان لحفاية أمسية الأربعاء 20 ماي 2020، في حصة الجزائر اليوم، على التلفزيون الجزائري، للحديث عن تكفل هيئات الضمان الاجتماعي بعملية الولادة على مستوى العيادات الخاصة.

حيث أكد السيد لحفاية في مداخلته أن هذا الاجراء يندرج في اطار تعزيز جودة الرعاية الصحية لفائدة المرأة المؤمن لها اجتماعيا وذوات الحقوق وتتعلق أساسا بدعم الجهود المبذولة من قبل منظومة الصحة العمومية في مجال التكفل بالولادة وتخفيف الضغط على المستشفيات العمومية.

وأضاف المدير العام أن عدد العيادات المتعاقدة مع كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، بلغ في مرحلة أولى 08 عيادات من عدة مناطق من الوطن وهي قابلة للتوسع الى عيادات أخرى مستقبلا.

أما بخصوص المستفيدات من هذه الاتفاقية، أوضح المتحدث أن هذه التدابير تستفيد منها المؤمنات لهن اجتماعيا وذوات حقوق المؤمن لهم اجتماعيا اللواتي تستوفين شروط الاحقية في أداءات الضمان الاجتماعي، حيث يتكفل الضمان الاجتماعي بنفقات الولادة وفق التسعيرات الجزافية المنصوص عليها بموجب هذه الاتفاقية في إطار نظام الدفع من قبل الغير باستعمال بطاقة الشفاء.

من جهة أخرى أكد المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء أن مصالح الضمان الاجتماعي وضعت كل التسهيلات التي من شأنها السير العادي للخدمة العمومية عن طريق التكثيف من الخدمات الالكترونية والتي تتماشى مع الظرف الصحي الاستثنائي الذي تعرفه البلاد.

اعفاء المؤمنات اجتماعيا من الدفع المسبق لتكاليف الولادة والعلاج الذي يتكفل به صندوق الضمان الاجتماعي

وشارك اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 السيد زيداني مدير مركزي للأداءات بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء في برنامج “ضيف الصباح” على أثير القناة الاذاعية الأولى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون بين قطاع الصحة والضمان الاجتماعي لعصرنة القطاع وتزويدها بالنظم التكنولوجية الحديثة وتحسين ظروف استقبال مشيرا إلى أن المستفيدات من هذه الاتفاقية هن المؤمنات اجتماعيا و ذوي الحقوق من النساء الحوامل.

على صعيد متصل كشف زيداني ان تكاليف الولادة في العيادات الخاصة تتراوح بين 25 ألف دينار و60 ألف دينار وأنها تقع بالكامل على عاتق صندوق الضمان الاجتماعي لافتا بالمناسبة ان إجراء العمليات القيصرية يجب أن يخضع لشروط طبية وتقنية حفاظا على صحة الحوامل.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب