خدمات عبر الانترنت

يوم وطني إعلامي وتكويني حول “التكفل الطبي بأمراض القلب والشرايين على مستوى العيادات الخاصة المتعاقدة مع الصندوق”.

في 17 جويلية 2019

تحت إشراف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، نظم الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، يوم الثلاثاء 9 جويلية 2019 ، يوم وطني إعلامي وتكويني حول “التكفل الطبي بأمراض القلب والشرايين، على مستوى العيادات الخاصة المتعاقدة مع الصندوق”.

بهذه المناسبة تم إبراز إستراتيجية الصندوق المنتهجة للحد من تحويل المرضى للعلاج بالخارج، كما تم التطرق إلى الأعمال الطبية الجديدة التي تم إدراجها مؤخرا في مجال التعاقد مع العيادات الخاصة.

في هذا الإطار، اوضح المدير العام المساعد للصندوق محي الدين واقنوني ان نفقات الصندوق في مجال التكفل بالمرضى من حيث جراحة القلب على مستوى العيادات الخاصة المتعاقدة قد فاقت خلال الثلاثي الاول من السنة الجارية واحد مليار دج مضيفا ان تحويل المرضى للعلاج في الخارج سيما من اجل هذا المرض قد سجل انخفاضا “بأكثر من 90 %”.

من جانبه، اشار رئيس قسم الخدمات بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء منير بوقرين الى انه يتم “حاليا تجسيد” سياسة لتخفيض تحويلات العلاج في الخارج مع تكثيف التكفل على المستوى الوطني بالأمراض المرشحة للتحويلات من بينها امراض القلب.

كما أكد ذات المسؤول انه تم ابرام اتفاقيات بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء و هياكل صحية خاصة تتوفر على امكانيات تقنية الضرورية من اجل التكفل خاصة بالمرضى الذين يعانون من امراض القلب.

وتابع قوله ان الهدف من ذلك يتمثل في “تحسين عملية حصول المؤمنين اجتماعيا او ذوي حقوقهم على العلاج و ترقية نوعية العلاج و كذا تحكم افضل في النفقات و التكاليف”.

تم تحويل اكثر من 230 مريضا لتلقي العلاج في الخارج خلال سنة 2018 و ذلك في اطار الاتفاقيات بين صندوق الضمان الاجتماعي و مؤسسات استشفائية اجنبية، حسبما اكده اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ممثل اللجنة الطبية الوطنية.

أ



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب