خدمات عبر الانترنت

السيد عبد الرحمان لحفاية يشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في أشغال الاجتماع السنوي مع صندوق النقد الدولي

في 27 سبتمبر 2021

ألقى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 كلمة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد أمام لجنة خبراء صندوق النقد الدولي حول تأثيرات جائحة (كوفيد19) وانعكاساتها على سوق العمل وآفاقه المستقبلية.

ونوه السيد الوزير في كلمته بالقرارات الحاسمة التي بادرت بها الجزائر خلال تسيير جائحة كوفيد-19 قصد التخفيف من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لهذه الجائحة على الأفراد ونشاط المؤسسات، مضيفا أن بلادنا وفي إطار تفعيل آليات الحوار الاجتماعي أطلقت مشاورات ثلاثية موسعة حول الإنعاش الاقتصادي والاجتماعي للحفاظ على أداة الإنتاج الوطنية ومناصب الشغل وذلك ضمن رؤية مشتركة بين الجزائر وصندوق النقد الدولي لاسيما ما تعلق بـ الحفاظ على حياة الأفراد، حماية النشاط الإقتصادي والحفاظ على مناصب الشغل، و الإستعداد لمرحلة ما بعد الأزمة.

كما استعرض السيد الوزير أهم الإجراءات التي وضعها قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي للتصدي للوباء والامكانيات التي تم توفيرها لضمان استمرارية حركية سوق الشغلّ، ودعم التشغيل والتقليل من السوق الموازية، مؤكد على نجاعة مختلف الأجهزة التي تم وضعها التخفيف من تداعيات الأزمة.

وفي ذات السياق، أشار السيد الوزير إلى القرارات المحورية المتخذة من قبل الدولة من أجل بعث النشاط الاقتصادي ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين ولاسيما التدابير شبه الجبائية التحفيزية لدعم الإنعاش الاقتصادي، التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتضمنة إلغاء العقوبات الناجمة عن التأخر في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي.

وبخصوص الحوار الاجتماعي أشار السيد الوزير إلى أن الدولة تسعى جاهدة لمرافقة الشركاء الاجتماعيين عن طريق الحوار الاجتماعي اعتمادا على مقاربة تشاركية للتوصل إلى توافق دائم للحفاظ على السلم والاستقرار الاجتماعيين.

مشيرا إلى أن الحكومة الجزائرية لن تدخر أي جهد في سبيل التخفيف من تداعيات آثار الجائحة وإعادة بعث النشاط الاقتصادي و في أحسن الظروف.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب