خدمات عبر الانترنت

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية يستقبل مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر لبلدان المغرب العربي، السيدة رانية بيخازي

في 13 أكتوبر 2021

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية أمسية اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 بمقر دائرته الوزارية، مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر لبلدان المغرب العربي، السيدة رانية بيخازي.

وقد شكل اللقاء مناسبة للطرفين لاستعراض علاقات التعاون التي تجمع الجزائر بمنظمة العمل الدولية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في مشاريع التعاون المشتركة مع المنظمة، والتطرق إلى سبل التعاون في مجال الحوار الاجتماعي، مناخ العمل ولاسيما العمل اللائق، إلى جانب مكانة المرأة في سوق العمل.

فضلا عن ذلك، إستعرض السيد الوزير إنجازات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، لاسيما عصرنة المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي، إلى جانب التدابير التي اتخذتها الدولة لمجابهة تداعيات كوفيد-19 لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين والحفاظ على مناصب الشغل، وتوفير التغطية الصحية للمواطنين، وكذا التكفل بجزء من تكاليف التشخيص عن كوفيد 19، وتوفير اللقاح بشكل مجاني لكل المواطنين.

من جهتها، أعربت مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر لبلدان المغرب العربي، السيدة رانية بيخازي، عن استعداد المنظمة للتعاون وتقديم الدعم للجزائر في شتى المجالات وعلى رأسها الحماية الاجتماعية والعمل.

في الأخير، اتفق الجانبان على تعزيز سبل تطوير آفاق جديدة للتعاون المتبادل، وذلك في إطار تدعيم علاقات الجزائر مع منظمة العمل الدولية لاسيما من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب المنظمة في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب