خدمات عبر الانترنت

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يعقد جلسة عمل مع وزير التربية الوطنية السيد عبد الحكيم بلعابد لبحث ودراسة مدى تقدم عملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية

في 27 سبتمبر 2021

استكمالا لسلسلة اللقاءات المبرمجة مع القطاعات الوزارية المعنية بملف إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الادماج المهني (DAIP) وعقود الادماج الاجتماعي لحاملي الشهادات (PID) عقد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية، جلسة عمل مع وزير التربية الوطنية السيد عبد الحكيم بلعابد لبحث ودراسة مدى تقدم عملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية.


وحضر هذا اللقاء المنظم يوم الإثنين 27 سبتمبر 2021، بمقر وزارة التربية الوطنية، ممثلين عن كل من وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أنه سيتم إعطاء دفع لعملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية عبر استغلال كل المناصب المالية وكذا المناصب التي رخص بها السيد الوزير الأول وفق الإجراءات الإدارية المنصوص عليها قانونا، مشيرا إلى أن التنسيق والتشاور بين القطاعات المعنية في إطار عمل اللجان، قد أسهم في إيجاد الحلول التي تدفع بوتيرة عملية الإدماج وترفع العراقيل التي تحول دون تجسيدها على المستوى الوطني.

وأوضح السيد عبد الرحمان لحفاية أن وزارة التربية الوطنية تعد ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج والمقدر بـ 104.406 مسجل معني بالإدماج أي ما يعادل %30.16، مبينا أنه إلى غاية 15 سبتمبر 2021 تم تسوية 18915 وضعية وهو ما يمثل 18.12% من التعداد الكلي.

وفي ذات السياق، نوه السيد الوزير، بالمساهمة الفعالة للشباب المعنيين في تدعيم الهياكل الإدارية والمرافق العمومية، مما استوجب تثمين قيم العمل وتعزيز الثقة في نفوس هذا الشباب تجاه مؤسسات الدولة.

ودعا في ختام كلمته إلى مزيد من التنسيق والتعاون بين كل القطاعات المعنية بهذه العملية ذو الطابع الوطني والبعد الاجتماعي لتذليل الصعوبات وبالحزم الذي يليق بتجسيد التزامات وتعهدات الحكومة في هذا الإطار.

للإشارة، فإن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قامت برقمنة عملية الإدماج عبر وضع أرضية رقمية حيز الخدمة، تحتوي كل البيانات المتعلقة بالمعنيين بهذه العملية، تسمح بالمتابعة الدقيقة لكل مسجل بقائمة الإدماج، مشيرا إلى أن كل القطاعات المعنية بإمكانها الولوج في هذه الأرضية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب