خدمات عبر الانترنت

وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي في زيارة عمـل وتفقّد إلى ولاية عنّـابـة

في 6 أوت 2019

قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد تيجاني حسان هدام، أُمسية يوم الأحد 04 أوت 2019، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية عنـابة، أين أعطى تعليمات صارمة لإطارات القطاع قصد إعداد خارطة لمختلف النشاطات القابلة للاستثمار في مجال المقاولاتية.

وأشار السيّد الوزير إلى أن المقاولاتية تعتبر خيار لكسب رهان تنويع الاقتصاد وخلق الثروة ومناصب الشغل مذكرا بأن جزائر اليوم تتطلب من كل واحد أن يكون في مستوى ثقل المسؤولية لخدمة الوطن والمواطن مشددا بأن العمل والكفاءة والانضباط تبقى المعايير الواجب توفرها لتحقيق النقلة النوعية نحو الفعالية في الأداء لتحقيق الأهداف المسطرة.

خلال محطات الزيارة، دشّـن السيّد الوزير ملحقة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، أين أكد على أهمية تفعيل دور المقاولاتية وتشجيع الشباب على إنشاء المؤسسات المصغرة والاستفادة من المزايا والتحفيزات التي تمنحها الدولة.

في نفس السيـاق، زار السيّد هدام مؤسسةً مصغرةً ممولة من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب مختصة في صناعة الأسنان، بالإضافـة إلـى مؤسسة مصغرة منشأة في إطار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة مختصة في صناعة العلب الكارتونية للمواد الصيدلانية وشبه الصيدلانية.

كما حضر السيّد الوزير بالمناسبة جانب من دورة تكوينية في المقاولاتية، جدَّد من خلاله حرص الدولة على مرافقة الشباب حاملي المشاريع، مع السهر على إعطائهم التسهيلات اللازمة ومرافقتهم لضمان نجاعة هذه المؤسسات.

من جهة أُخرى، دشَّـن وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي المقر الجديد للوكالة الجهوية للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء الري والأشغال العمومية، كمـا تفقد مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

في ختام زيارة العمل والتفقّد، ترأس السيد الوزير رفقة والي الولاية إجتماعا تنسيقيا مع عمال وموظفي القطاع، أين شدد على التوجيه والمرافقة الفعلية التي يتعين على مسيري القطاع توفيرها للشباب لتشجيعهم على المقاولاتية وخلق نشاطات مولدة للثروة ولفرص التشغيل، كما أكّد علـى نوعية استقبال المؤمنين ومستخدمي مصالح هيئات دعم التشغيل وذلك من خلال تفعيل أداء خلايا الإصغاء وتشجيع التوجه نحو الإدارة الالكترونية بالإضافة إلى الحرص على الحفاظ على التوازنات المالية لصناديق التأمينات الاجتماعية لضمان ديمومة خدماته.

المصدر: الإذاعة الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب