خدمات عبر الانترنت

وزير العمل: “الترسانة القانونية في الجزائر سمحت بحماية الأطفال ومحاربة كل أشكال استغلال الطفل في العمل”

في 15 جويلية 2020

شارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الدكتور شوقي عاشق يوسف، اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2020، رفقة أعضاء من الطاقم الحكومي في لقاء حول الطفل البرلماني، إحياء لليوم الوطني للطفل المصادف لـ 15 جويلية من كل سنة.

في رده حول سؤال أحد الأطفال ممثلي الجزائر في برلمان الطفل العربي، حول موضوع عمالة الأطفال في الجزائر، أكد السيد الوزير أن بلادنا أولت إهتماما خاصًا بمسألة مكافحة عمالة الأطفال من خلال الترسانة القانونية التي تملكها الجزائر والمستمدة أساسا من الإتفاقيات والمواثيق الدولية التي صدقت عليها بالإضافة إلى حرصها الدائم على تكييف منظوماتها القانونية وفق ما تمليه عليها هذه الإتفاقيات الدولية.

وأوضح السيد عاشق يوسف شوقي أنه إضافة إلى الإجراءات الوقائية والتي تصب في خانة حماية الأطفال ومحاربة كل شكل من أشكال استغلال الطفل في العمل، فقد فرضت المنظومة القانونية عقوبات جزائية على كل من يخالف الأحكام القانونية.

كما ثمن السيد في الوزير انعدام ظاهرة لعمالة الأطفال في الجزائر، موضحا أن هذا راجع إلى الترسانة القانونية، المنظومة التربوية وكذا المراقبة الصارمة ضد كل مظاهر تشغيل الأطفال.

للإشارة، فإن الجزائر وضعت استراتيجية وطنية لمكافحة عمالة الأطفال تشمل جوانب تتعلق برعاية الأطفال وخلق بيئة ملائمة لحمايتهم من خلال التمتع بتغطية اجتماعية، لاسيما في التعليم والصحة وحماية سلامتهم الجسدية والمعنوية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب