خدمات عبر الانترنت

مراسم تنصيب المجلس الوطني للتعاضدية الإجتماعية

في 21 مارس 2023

ممثلا لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب، أشرف صبيحة اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، لبن عكنون، الجزائر، الأمين العام للوزارة السيد أكلي بركاتي على مراسم تنصيب المجلس الوطني للتعاضدية الإجتماعية.

في مستهل مداخلته، نوه السيد الأمين العام أن هذا المجلس يعتبر بمثابة هيئة استشارية تساعد في عملية اتخاذ القرار في كل المسائل المتعلقة بالتعاضدية الاجتماعية، مبرزا أنه يعد الفضاء القانوني الأنجع والوحيد الذي يجمع كل التعاضديات الاجتماعية للتشاور وتبادل الرؤى ووجهات النظر وتقديم المقترحات وإعداد الدراسات وترقية الحركة التعاضدية.

منوها بالأهمية البالغة التي يوليها مخطط عمل الحكومة للتعاضديات الاجتماعية، أوضح السيد الأمين العام أن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تحصي 29 تعاضدية اجتماعية تنشط في مختلف القطاعات المهنية وتضمن التغطية الاجتماعية التكميلية لفائدة حوالي أكثر من مليون عضو منخرط.

من جهة أخرى ، شدد السيد الأمين العام على ضرورة تطوير التعاضديات الاجتماعية لأساليب عملها والرقي بمستوى أداءاتها بغية استقطاب أكبر عدد من المؤمن لهم اجتماعيا.

وفي الختام، ذكر السيد الأمين العام أن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الذي يتولى مهمة مراقبة مدى مطابقة التعاضديات الاجتماعية للتشريع والتنظيم المعمول بهما، يسهر كذلك على المرافقة الدائمة لترقيتها معتبرا إياها الركن الثاني لمنظومة الضمان الاجتماعي.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب