خدمات عبر الانترنت

محادثات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مع سعادة سفيرة مملكة الدنمارك بالجزائر

في 1 فيفري 2021

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد الهاشمي جعبوب، أمسية اليوم الإثنين 01 فيفري 2021، سعادة سفيرة مملكة الدنمارك بالجزائر، السيدة فانيسا فيقا ساينز (Vanessa Vega Saenz).

ويعتبر اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة؛ فرصة للطرفين لاستعراض علاقات التعاون التي تجمع البلدين في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، كما تباحثا سبل وكيفيات تطوير وترقية التعاون والشراكة بين الجزائر والدنمارك في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى السياسات والبرامج المطبقة في كلا البلدين، والقواسم المشتركة لاسيما في مجال الضمان الاجتماعي، حيث أبدى الطرفان ارتياحهما للنتائج المتوصل إليها في مجال التعاون الثنائي.

من جهة أخرى، استعرض الجانبان مختلف الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في كلا البلدين لمواجهة تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا كوفيد-19 على الاقتصاد، لاسيما ما تعلق بالحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج، فضلا عن البروتوكولات الصحية المعتمدة للحد من انتشار هذا الوباء في أماكن العمل.

في الأخير، أعرب الجانبان استعدادهما لتعميق التعاون وتقريب الحوار الثنائي بين البلدين وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة بالعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب