خدمات عبر الانترنت

لقاء عمل بين الدكتور شوقي عاشق-يوسف و السيد بشير مصيطفى حول واقع الإحصاء والاستشراف على مستوى قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

في 7 مارس 2020

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الدكتور شوقي عاشق-يوسف رفقة الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالإحصائيات والاستشراف السيد بشير مصيطفى اليوم السبت 07 مارس 2020 على جلسة عمل، بمقر الوزارة، ضمت إطارات القطاعيين للبحث والاطلاع على واقع الإحصاء والاستشراف على مستوى قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد الدكتور شوقي عاشق-يوسف على المعلومات الإحصائية تحتل مكانة بارزة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ولها دوراً هام في تطوير أي رؤية مستقبلية.

مشيرا في ذات السياق أن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يولي أهمية بالغة لهذا المجال، وقد شرع مؤخرا في عملية بناء نظام معلوماتي قطاعي يعتمد عليه في عملية اتخاذ القرار.

من جهته نوه السيد بشير مصيطفى بأهمية التعاون بين مختلف القطاعات الوزارية من أجل تبادل المعطيات، المعلومات والخبرات، لدعم المنظومة الوطنية للمعلومة الإحصائية.

للإشارة يندرج هذا اللقاء في إطار مخطط عمل الحكومة لاسيما في شقه المتعلق بتطوير المنظومة الوطنية للإحصاء وإعداد الرؤية الاستشرافية للجزائر، آفاق 2035.

 



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب