خدمات عبر الانترنت

عصرنة القطاع وملف إدماج الشباب العاملين في اطار عقود ما قبل التشغيل.. أهم محاور زيارة السيد الهاشمي جعبوب إلى ولاية تيبازة

في 24 ديسمبر 2020

قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 بزيارة عمل وتفقد إلى مختلف الهيئات التابعة للقطاع على مستوى ولاية تيبازة.

استهل السيد الوزير برنامج الزيارة بمعاينة وتفقد العيادة المتخصصة في جراحة القلب للأطفال ببوإسماعيل التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، التي وصفها بالمفخرة التي يتوجب تدعيمها ماديا وبشريا لترقية أدائها لمصاف المستشفيات القارية المرجعية.

وأوضح السيد الهاشمي جعبوب في هذا السياق أن القطاع يعمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل وضع الأطر التب تمكن من الاستفادة من خبرات الاطقم الطبية الجزائرية 100 % العاملة في هذه العيادة، والتي بلغت مستويات عالية في التحكم في التقنيات الحديثة في جراحة القلب للأطفال، فضلا عن بحث سبل فتح تخصص استشفائي جامعي يعنى بجراحة القلب للأطفال على مستوى ذات العيادة، قصد تكوين أطباء في هذا التخصص الحساس والمعقد.

أما بخصوص حصيلة نشاط العيادة فقد تم إجراء أكثر من 21 ألف فحص، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية 248 عملية جراحية على القلب و726 عملية قسطرة.

كما أجرت العيادة هذه السنة عملية جراحية جد معقدة وحساسة، كللت بالنجاح، تتعلق بزرع الصمام الرئوي عن طريق قسطرة القلب التدخلية عن طريق الجلد، وهي تعد عملية الأولى من نوعها وطنيا.

كما قام السيد الوزير على مستوى بلديتي تيبازة وقليعة بتفقد ومعاينة كل من مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتقاعد ومركز الدفع والمراقبة الطبية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء.

وكانت هذه الزيارة فرصة للسيد الوزير للاطلاع على سير ملف عصرنة القطاع، حيث أكد على ضرورة مواصلة عملية رقمنة الخدمات المقدمة من طرف صناديق الضمان الاجتماعي لفائدة المؤمنين لهم اجتماعيا، ليتحصلوا على مختلف الآداءات والخدمات في أريحية وبكل شفافية.

وأضاف السيد الهاشمي جعبوب أن ملف رقمنة قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، هو ملف استراتيجي يحظى بعناية واهتمام خاص، على اعتبار أنه يندرج في إطار مخطط عمل الحكومة الذي يهدف إلى عصرنة المرفق العمومي ويولي أهمية كبرى لعملية العصرنة.

وفي هذا السياق طلب السيد الوزير من المسؤولين على مختلف الهيئات التابعة للقطاع بضرورة مضاعفة الجهود لتدارك أي تأخر مسجل في هذا الملف.

وفي بلدية شرشال، دشن السيد جعبوب المقر الجديد للوكالة المحلية للتشغيل، حيث كشف في تصريح لوسائل الإعلام بخصوص إدماج الشباب العاملين في اطار عقود المساعدة على الادماج المهني أنه تم إعتمد خارطة الطريق التي قدمتها وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والتي تقضي أساسا بإعداد تعليمة جديدة لتبسيط الإجراءات وإزاحة العراقيل التي حالت دون تسجيل تقدم ملحوظ في ملف الإدماج.

وعقب المصادقة على الخطة سيتم تفعيل خارطة الطريق الجديدة المذكورة سابقا ميدانيا ومن ثمة سيدفع بملف الإدماج قدما مبرزا أن العراقيل التي حالت دون تقدم الملف تعتبر عراقيل تقنية، مشددا على وجود إرادة سياسية حقيقية لتجسيد وعود الدولة وفق الرزنامة المتفق عليها سابقا.

كما جدد السيد الوزير التذكير بالمجهودات التي بذلت من أجل ملف الإدماج من خلال إصدار مرسوم تنفيذي وعقد 03 مجالس وزارية مشتركة وثمان اجتماعات للجنة الوزارية المشتركة المكلفة بهذا الملف، مبرزا أنه يدخل في إطار برنامج رئيس الجمهورية والالتزامات التي قطعها على نفسه قبل أن يؤكد أنه ملف شائك لكنه ليس مستعصي على الحكومة.

 



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب