خدمات عبر الانترنت

صندوق العطل مدفوعة الأجر لقطاعات البناء والأشغال العمومية يتحصل على شهادة “ايزو 9001”

في 22 سبتمبر 2019

تحصل الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري, أحد صناديق الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, يوم السبت 21 سبتمبر 2019 بالجزائر العاصمة, على شهادة المطابقة “ايزو9001” طبعة 2015 ,المتعلقة بنظام تسيير الجودة.

وبهذه المناسبة أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, السيد تيجاني حسان هدام, لدى اشرافه على حفل تسلم هذه الشهادة, بحضور المدير العام للصندوق, عبد المجيد شيكاكري , وكذا المدير العام لمؤسسة “فانسوت الدولية- الجزائر, براكة مراد, أن هذا التتويج يعتبر “اعترافا من هيئات الاعتماد الدولية على اتباع الصندوق لنظام تسيير مطابق للمواصفات العالمية”.

وأوضح السيد هدام أن شهادة المطابقة لنظام تسيير الجودة تتعلق ب”نوعية الخدمات التي يقدمها الصندوق الى المتعاملين, سيما في مجال تحصيل الاشتراكات وتقديم الأداءات، وذلك باستغلال التكنولوجيا الرقمية في عملية التصريح والتعويض عن بعد”.

وقال الوزير أن عصرنة وسائل التسيير على مستوى الهيئات التابعة للقطاع, باستغلال الرقمية وتكنولوجيات الاعلام و الاتصال, تندرج ضمن استراتيجية الوزارة وفي اطار مخطط عمل الحكومة الرامي الى “تحسين الخدمة العمومية، والاستجابة الفعالة والسريعة لتطلعات المواطنين”.

وأكد الوزير أن قطاع العمل “قطع أشواطا كبيرة في مجال تحسين الخدمة العمومية من خلال تقريب الإدارة من المواطن, وتبسيط الإجراءات الإداريّة وتسهيلها”, اضافة الى “تعزيز دور خلايا الإصغاء وتحسين استقبال المواطن بإنشاء الشبّاك الموحد بالمناطق المعزولة من أجل التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين دون عناء التنقل, خصوصا بجنوب البلاد”.

وحسب مسؤولين في القطاع, فان الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري, عرف خلال السنوات الأخيرة “قفزة” في مجال تحسين نوعية الخدمات في تسيير مجمل النشاطات”, حيث “اتخذ نظام الجودة الذي يتوافق مع المعايير المتعارف عليها عالميا “.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب