خدمات عبر الانترنت

رفع معاشات المتقاعدين بنسبة تتراوح بين 1.5 بالمائة إلى 6 بالمائة

في 5 ماي 2019

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، البروفيسور تيجاني حسان هدام، رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد محمد ميراوي، يوم الخميس 02ماي 2019 ،على اختتام فعاليات أشغال اليوم العلمي والتحسيسي حول الاضطرابات العضلية الهيكلية، حالة آلام الظهر.

أوضح السيد الوزير أنه “في إطار رفع و تحسين القدرة الشرائية للمتقاعدين، قررت الحكومة بعد الدراسة من قبل مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد رفع معاشات ومنح المتقاعدين بعنوان سنة 2019، بنسبة تتراوح  بين  1.5 إلى 6 بالمائة وذلك ابتداء من الفاتح ماي الجاري”، مؤكدا أنه “سيتم صرف هذه الزيادة خلال شهر جوان القادم”.

وأضاف السيد هدام أن هذه الزيادات ” تتم حسب معدل متغير يأخذ بعين الاعتبار المبلغ الإجمالي لمعاشات و منح المتقاعدين مع مراعاة المعاشات والمنح الضعيفة، حيث تكون الزيادة 6 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تساوي أو تقل عن 20 ألف دج، وبـ 3 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 20 ألف دج وتساوي أو تقل عن 40 ألف دج.

في حين تكون الزيادة ب 2.5 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 40 ألف دج و تساوي أو تقل عن 60 ألف دج، وكذا الزيادة بـ 2 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 60 ألف دج و تساوي أو تقل عن 80 ألف دج ، وزيادة بـ 1,5 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 80 ألف دج.

على صعيد آخر، أكد السيد الوزير أن مفاتيح مهنيي الصحة الخاصة بنظام البطاقة الإلكترونية “الشفاء”التي يستعملها ممارسو الصحة (صيادلة) المتعاقدين مع الضمان الاجتماعي والتي عرفت ندرة خلال الآونة الأخيرة هي “متوفرة ” وسيتم توزيعها تدريجيا على الصيادلة الجدد.

وفي هذا السياق، أكد السيد هدام أن الوزارة تبقى دوما في الإصغاء لكل انشغالات شركائها ومرافقتهم لتقديم أحسن الخدمات للمواطنين عموما وللمؤمنين اجتماعيا على وجه الخصوص.

المصدر: وكالـة الأنبـاء الجزائريـة



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب