خدمات عبر الانترنت

حوار مجموعة 5+5 لوزراء العمل والتكوين المهني : السيد عبد الرحمان لحفاية يؤكد أن اجتماعات الثلاثية والثنائية ساهمت في الوقاية من النزاعات الجماعية للعمل بإعتبارها آلية استراتيجية ناجعة

في 7 أكتوبر 2021

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية اليوم الخميس 07 أكتوبر 2021 خلال أشغال الجلسة الثانية لمنتدى حوار مجموعة 5+5 لوزراء العمل والتكوين المهني لدول غرب المتوسط، المنظم في مدينة آليكنت بإسبانيا   لتأطير الحوار الاجتماعي مع الشركاء الإقتصاديين والإجتماعيين.

وأضاف السيد الوزير أن الحوار الاجتماعي المسؤول والموضوعي والعقلاني، هو السبيل الأمثل لصناعة القرارات المفصلية التي تمس مختلف أطراف الإنتاج، انطلاقا من المصلحة المشتركة بين هؤلاء الأطراف، لدفع عجلة التنمية وضمان استدامتها، منوها في ذات السياق بالدور الفعال الذي يلعبه المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

من جهة أخرى أكد السيد الوزير على أن هذا الفضاء المتوسطي يسمح بتقاسم الممارسات الجيدة في مجال الحوار الاجتماعي والحماية الاجتماعية مشيرا إلى أن اعتماد قيم الحوار الاجتماعي ومبادئ العدالة الاجتماعية من شأنه المساهمة في إيجاد الحلول التوافقية والوقاية من النزاعات وتعزيز التفاهم وبالتالي الحفاظ على السلم الاجتماعي والدفع بالتنمية المستدامة.

وفي ختام كلمته، عبر السيد الوزير عن أمله في أن تتوج أشغال هذا اللقاء المتوسطي بتوصيات ترقى إلى طموحات شعوب المتوسط في ظل الاحترام المتبادل ومبادئ حسن الجوار.

للتذكير، ألقى السيد الوزير صبيحة اليوم خلال أشغال الجلسة الأولى حول الاستجابات الاجتماعية والمهنية لكوفيد 19: التحديات والفرص، إستعرض فيها الإستراتيجية التي إعتمدتها الجزائر لمجابهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد-19، مذكرا بالإجراءات التي أقرتها الدولة للمحافظة على نشاطات المؤسسات الاقتصادية ومناصب العمل.

 



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب