خدمات عبر الانترنت

بيان إعلامي:البرفيسور تيجاني حسان هدام يتباحث مع كل من وزيري العمل الليبي و الفلسطيني

في 11 جوان 2019

شارك البرفيسور تيجاني حسان هدام ، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم الإثنين 10 جـــوان، في مراسم افتتاح أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المتزامنة مع الذكرى المئويـــة لمنظمــة العمل الدوليـــة، بمقر قصر الأمم المتحدة، بجنيف – سويسرا.

وأشرف على مراسـم افتتاح أشغال هذه الدورة كل من السيد آلان بيرسيه، المستشار الإتحادي لسويسرا، والسيدة ماريا فرناندا إسبنوزا، رئيسة الجمعية العامــة للأمم المتحدة والسيد غاي رايدر، مدير عام المكتب الدولي للعمل.

وألقى تسع رؤساء دول وحكومات كلمات بالمناسبة، على غرار السيد سرجيو مارال، رئيس الجمهوريّة الإيطاليّة، والسيد نانا أكوفو آدو، رئيس جمهورية غانا، والسيد سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا.

وتعرف الدورة، مشاركة أكثر من 50 شخصية رفيعة المستوى، ما بين رئيس دولة وحكومــــــة لمناقشة تحديات ومستقبل عالم الشغل.

على هامش مشاركته في مراسيم هاته الإحتفالية، استقبل البرفيسور تيجاني حسان هدام، نظيره الدكتور المهدي ورمضي الأمين، وزير العمل والتأهيل الليبي، حيث استعرض السيد الوزير مختلف بنود أشغال المؤتمر وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين لاسيما على مستوى المنظمات الدولية و الجهوية.

كما تحادث السيد الوزير مع الدكتور نصري أبو جيش، وزير العمل في دولة فلسطين، حيث تناولت المحادثات سبل ترقية التعاون بين البلدين في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إضافة إلى توحيد الرؤى حول المواقف المشتركة على مستوى الهيئات الجهوية والدولية للشغل.

كما أكد السيد تيجاني حسان هدام الموقف الثابت للجزائر تجاه القضية الفلسطينـية والعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

ومن المنتظر أن يلقي السيد الوزير كلمة باسم الجزائر في أشغال الجلسة العامة للمؤتمـــر، يوم الأربعاء 12 جوان، كما سيجري محادثات ثنائية مع نظرائه من وزراء العمل المشاركين في الاجتماع.

للتذكير، يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، البروفيسور تيجاني حسان هدام، في أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، التي تنعقد في جنيف، بسويسرا، وذلك على رأس وفد ثلاثي التشكيلة رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الحكومة، وعن العمال ومنظمات أصحاب العمل.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب