خدمات عبر الانترنت

السيد الهاشمي جعبوب يشدد على مواصلة تنفيذ استراتيجية عصرنة القطاع لمحاربة البيروقراطية خلال زيارة عمل و تفقد إلى ولاية برج بوعريريج

في 3 أفريل 2021

إستهل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب زيارة العمل والتفقد إلى ولاية برج بوعريريج، يوم أمس الخميس 01 أفريل 2021، بإعطاء إشارة انطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية للتعريف بالخدمات الرقمية المطورة من طرف قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

حيث ستجوب القافلة المكونة من كل الهيئات تحت الوصاية، كل مناطق الولاية بهدف إعلام المواطنين ومرتفقي القطاع بكيفيات إستخدام الخدمات الرقمية ومختلف الإجراءات الإدارية التي تم تبسيطها وكذا الوثائق التي تم إعفائهم من تقديمها.

أما على مستوى مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، فشدد السيد الوزير على ضرورة أنسنة العلاقات مع المواطنين والمؤمنين لهم إجتماعيا، مؤكد أن توفير الإستقبال الجيد للمواطنين والإصغاء والتكفل بإنشغالاتهم يعد في صميم مهام كافة إطارات القطاع.

كما تضمن برنامج الزيارة، معاينة عينة من الخدمات الرقمية المطورة من طرف القطاع على مستوى كل من الوكالة الوطنية للتشغيل والصندوق الوطني للتقاعد، إذ أكد السيد الهاشمي جعبوب على ضرورة مواصلة تنفيذ استراتيجية العصرنة المسطرة من طرف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي للوصول إلى هدف الإدارة الالكترونية عبر رقمنة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين ومرتفقي القطاع.

وفي ذات السياق، ذكر المسؤول الأول عن القطاع بالقرارات الأخيرة التي تم إتخذها في إطار محاربة البيروقراطية والتخفيف من الإجراءات الإدارية والمتمثلة في إلزامية تقدم رفض كتابي ومعلل للمواطنين ومنع تقديم أي رد شفهي، مع إلزامية تقديم وصل إستلام الملفات وإعتبار هذا الأخير إقرارا بأن الملف المقدم كاملا.

في ختام برنامج الزيارة ترأس السيد الوزير شدد في كلمته التوجيهية على ضرورة تحلي إطارات القطاع بالمسؤولية وإعطاء صورة إيجابية من خلال المعاملة الجيدة للمواطنين ومرتفقي القطاع، إضافة إلى السهر على توفير الإستقبال الجيد وأنسنة العلاقات.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب