خدمات عبر الانترنت

باقة من التطبيقات الرقمية لعصرنة الخدمات المقدمة من طرف القطاع لفائدة المواطنين والمؤسسات

في 18 مارس 2021

في إطار تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية ومواصلة لبرنامج عصرنة الخدمات، تضع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تحت تصرف المواطنين ومرتفقي القطاع باقة متكاملة من الخدمات الرقمية والحلول المعلوماتية والتطبيقات الالكترونية، تتضمن مايلي:

أداءات الضمان الاجتماعي

أ/ فضاء الهناء للأجراء:

يسمح للمؤمن له إجتماعيا الحصول عن بعد على الخدمات المتمثلة لاسيما في إستخراج شهادة الانتساب، شهادة الأحقية في الأداءات، الإطلاع على بيان التعويضات اليومية الخاصة بالتأمين على المرض والأمومة وغيرها من الخدمات.

يمكن تحميل التطبيق عبر  منصة play store أو  عبر الرابط https://elhanaa.cnas.dz.

ب/ فضاء المتقاعد للأجراء:

يمكن للمتقاعدين عبر البوابة الإلكترونية “فضاء المتقاعد” – “e-retraite” من إستخراج لاسيما شهادة المعاش ومتابعة طلب الإحالة على التقاعد المودع إلكترونيا من طرف أرباب العمل.

البوابة متوفرة بنسختين على الأندرويد “تقاعدي” وعلى الواب عبر الموقع الإلكتروني للصندوق الوطني للتقاعدwww.cnr.dz ، وندعـو المتقاعديـن أو ذوي الحقوق الإتصال مجانا من الهاتف الثابت بالرقم الأخضر “3011” للحصول على بيانات الدخول.

ج/ فضاء ضمانكم لغير الأجراء:

تسمح بوابة ضمانكم المتوفرة على الرابط https://damancom.casnos.dz من الإنتساب عن بعد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، وإنشاء فضاء شخصي يتيح الإطلاع على الوضعية تجاه الصندوق وإجراء العديد من العمليات كالتصريح بالنشاط، الإطلاع على كشف المسار المهني، الدفع الإلكتروني والتصريح بوعاء الإشتراكات وطلب بعض الوثائق عن بعد.

د/ التصريح عن بعد والدفع الإلكتروني للإشتراكات:

يمكن لأرباب العمل الإستفادة من خدمات التصريح عن بعد ودفع اشتراكات الضمان الاجتماعي (Télé déclaration – Télépaiement)، عبر بوابات “التصريح عن بعد”، المتوفرة عبر الروابط التالية:

  • الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء: https://teledeclaration.cnas.dz
  • الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري: https://www.tasrihatcom.dz
  1. منصات إلكترونية للشباب وحاملي المشاريع:

أ/ منصة الوسيط أونلاين:

تحتوي هذه المنصة الإلكترونية المتوفرة على الرابط https://wassitonline.anem.dz على خدمات رقمية عن بعد للمستخدمين وطالبي العمل.

  1. تسمح للمستخدم، لاسيما من:
  • إنشاء عروض العمل.
  • الإطلاع على العروض والتوجيهات وقوائم المترشحين.

 

  1. تسمح لطالبي العمل، لاسيما من:
  • البحث والترشح لعرض عمل.
  • طبع بطاقة التسجيل.
  • تجديد أو تمديد طلب العمل.

ب/ منصة e-cnac:

ويمكن لحاملي المشاريع (30-55 سنة) الراغبين في إنشاء مؤسسة مصغرة في إطار الجهاز المسير من طرف الصندوق الوطني للتأمين على البطالة، تسجيل مشروعهم ومتابعته عبر الرابط cnac.dz وعبر التطبيق e-cnac المتوفر على الأندرويد.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب