خدمات عبر الانترنت

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء يفتح أبوابه كل يوم السبت

في 19 جوان 2020

تحت شعار “كاسنوس يرافقكم ويضمن تغطية اجتماعية لكم ولعائلتكم”، سيقوم الصندوق بفتح أبواب جميع الوكالات عبر كافة التراب الوطني استثناء، كل يوم السبت خلال الفترة الممتدة من 20 جوان إلى غاية 3 أكتوبر 2020 بدون انقطاع بين منتصف النهار والواحد زولا.

هذا الاجراء يدخل في اطار سلسلة الإجراءات الوقائية المتخذة للتخفيف من أثار انتشار وباء كورونا كوفيد 19، الذي أثر على الأنشطة التجارية الحرفية والحرة ونشاطات أخرى، خاصة الذي أثر في ممارسة النشاط للبعض والتوقف التام للبعض الأخر، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء تدابير لمرافقة المؤمنين لهم اجتماعيا، وتسهيل إجراءات الانتساب، وتسوية وضعيتهم بوضع نظام الاستفادة من التغطية الاجتماعية وكذا دفع الاشتراك السنوي.

هذه العملية ستسمح للمؤسسات الاقتصادية وغير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص من أداء واجب الانتساب والتصريح بأساس الاشتراك وضمان تغطية اجتماعية من خلال تحيين بطاقة الشفاء والاستفادة من الأداءات العينية، ولاسيما اقتناء الأدوية من الصيدليات المتعاقدة.

كذلك ولمرافقة منتسبي الصندوق في خلال فترة تفشي وباء كورونا، وضع قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي سلسلة من الإجراءات التسهيلية، تتمثل أساسا في وقف حساب زيادات التأخير والدفع الاشتراك السنوي على ثلاثة (3) أقساط فصلية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب