خدمات عبر الانترنت

السيد يوسف شرفة يشرف على افتاح اللقاء الجهوي الأول لبرنامج SOLIFEM

في 28 نوفمبر 2022

أشرف صبيحة اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 بالجزائر وزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، السيد يوسف شرفة على افتاح اللقاء الجهوي الأول لبرنامج الحوار الاجتماعي من أجل النظامية و قابلية التشغيل في منطقة الجوار الجنوبي “SOLIFEM”.

في مستهل مداخلته، ذكر السيد الوزير أن تنظيم هذا الملتقى الذي يندرج في إطار التعاون والشراكة مع منظمة العمل الدولية، يأتي أياما فقط بعد اختتام أشغال القمة العربية المنعقدة بالجزائر، والتي اعتمدت إشكالية الاقتصاد غير الرسمي في البلدان العربية من بين الموضوعات ذات الأولوية.

مبرزا أن إطلاق هذا البرنامج، الذي يمتد لمدة ثلاث (3) سنوات، جاء قصد تقديم بعض الحلول لظاهرة الاقتصاد غير الرسمي و الحد من تداعياتها السلبية على اقتصادات كل من الجزائر ومصر و لبنان و فلسطين.

وأوضح السيد الوزير أن مشروع “SOLIFEM” سيساهم في وضع إستراتيجيات وطنية متكاملة تسهل انتقال الوحدات الاقتصادية و العاملين في القطاع غير المنظم نحو النظامية، من خلال الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف.

وفي هذا الصدد، أشار السيد الوزير إلى أن إنجاز هذا البرنامج سيتم بمساهمة كل الأطراف الفاعلة بداية من القطاعات الحكومية كالعمل والتكوين المهني والمؤسسات الناشئة والتجارة، بالإضافة إلى المنظمات النقابية للعمال وأصحاب العمل وبمشاركة مراكز البحث العلمي و الإحصاء ذات التجربة.

وفي الأخير، أكد السيد الوزير أن هذا البرنامج سيكون اللبنة الأولى لمشاريع مستقبلية تعزز من قدرات الدول العربية في مواجهة الإشكاليات الاقتصادية، التي تعاني منها خاصة في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليا.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب