خدمات عبر الانترنت

السيد يوسف شرفة يجري محادثات ثنائية مع وزير العمل والشؤون الصناعية وخلق مناصب الشغل لجمهورية ناميبيا

في 9 جوان 2022

أجرى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد يوسف شرفة، صبيحة يوم الخميس 09 جوان 2022 محادثات ثنائية مع وزير العمل والشؤون الصناعية وخلق مناصب الشغل لجمهورية ناميبيا، السيد أوتوني نوجوما.

ولقد كان هذا اللقاء، الذي يأتي على هامش أشغال الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقدة حاليا في جنيف، بسويسرا، فرصة للتطرق لتجارب البلدين في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والحديث عن سبل وآفاق التعاون الثنائي بين الجزائر وناميبيا.

بهذه المناسبة، إستعرض السيد يوسف شرفة تجربة الجزائر في مجال إنشاء المؤسسات وخلق مناصب الشغل ومحاربة البطالة ومرافقة طالبي الشغل وإدماجهم في عالم الشغل من خلال عديد الأجهزة والآليات المتخذة من طرف الدولة في هذا الشأن، بالإضافة إلى منظومة الضمان الاجتماعي في الجزائر وعصرنتها ورقمنة خدماتها.

من جهته، أبدى السيد أوتوني نوجوما إهتماما كبيرا بالتجربة الجزائرية، معتبرا إياها تجربة رائدة خاصة فيما يتعلق باستحداث منحة البطالة لطالبي الشغل وتأمين ضمان اجتماعي لهم وكذا مختلف الأجهزة التي وضعتها الدولة في مجال إنشاء المؤسسات، كما أعرب عن اهتمامه بمجال التكوين الذي تتيحه المدرسة العليا للضمان الاجتماعي لفائدة الطلبة الأجانب لفائدة الطلبة الأجانب.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب