خدمات عبر الانترنت

السيد يوسف شرفة يترأس إجتماعا تنسيقيا بتقنية التحاضر المرئي عن بعد

في 27 نوفمبر 2022

ترأس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد يوسف شرفة أمسية يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بمقر دائرته الوزارية، إجتماعا تنسيقيا بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، ضم كلا من إطارات الوزارة وإطارات الوكالة الوطنية للتشغيل بالإضافة إلى مدراء التشغيل الولائيين والمفتشين الولائيين للعمل وكذا رؤساء الفروع الولائية للتشغيل للولايات الـ 58 عبر الوطن.

ولقد خُصص الاجتماع لتقييم عملية الاستفادة من منحة البطالة لاسيما فيما يتعلق بتكثيف مراقبة أهلية الاستفادة منها ومراجعة ملفات المستفيدين وذلك من أجل ضمان استفادة المستحقين لها والكشف عن التصريحات الكاذبة.

كما سمح اللقاء بالتطرق إلى الإجراءات المتخذة لتكوين فئة المستفيدين من المنحة، قصد تمكينهم من تحسين قابلية تشغيلهم عن طريق اكتساب مهارات تسمح لهم بولوج عالم الشغل.

وفي هذا الصدد، شدد السيد الوزير حرصه على ضرورة تكفل مسؤولي قطاع العمل والتشغيل المحليين الأمثل بطالبي الشغل وتقديم خدمات نوعية لهذه الشريحة من المجتمع.

من جهة أخرى، وقف السيد الوزير على مدى تقدم ملف تحويل المستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج الاجتماعي إلى عقود عمل غير محددة المدة وبالتوقيت الجزئي ، بالإضافة إلى جهاز المساعدة على الإدماج المهني.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب