خدمات عبر الانترنت

السيد يوسف شرفة في زيارة عمل إلى المملكة الأردنية الهاشمية

في 28 ديسمبر 2022

أجرى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد يوسف شرفة يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 ديسمبر 2022 زيارة عمل إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

ولقد كان للسيد الوزير والوفد المرافق له لقاءات مع كل من وزير الصناعة والتجارة والتموين والعمل السيد يوسف الشمالي ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري بالإضافة إلى كبار مسؤولين وفاعلين في قطاعي العمل والضمان الاجتماعي، حيث تضمن البرنامج عقد لقاء موسع مع جمعية المستشفيات الخاصة وزيارة عدد من المنشآت الطبية أين تلقى السيد الوزير عرضا تفصيليا عن البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي في الأردن “حكيم” بالإضافة إلى عقد جلسة مباحثات موسعة حول التعاون في المجال الصحي ومعالجة المرضى الجزائريين في الأردن لاسيما في اختصاصات جراحة طب الأطفال والعيون وكذلك التعاون في مجال الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، شدد السيد الوزير على ضرورة توسيع آفاق التعاون الثنائي في المجال الصحي لرفعه من مستوى معالجة المرضى الجزائريين في الأردن إلى تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

من جهته، أكد وزير الصحة الأردني أن بلاده على أتم الاستعداد لإفادة الجزائر بالخبرات ونقل التكنولوجيا في القطاع الصحي.

وفي ختام زيارته، حظي السيد الوزير باستقبال رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء الذي أشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط الأردن والجزائر والمكانة الخاصة التي تحظى بها الجزائر وشعبها الشقيق لدى القيادة والحكومة والشعب الأردني
بدوره، نوه السيد يوسف شرفة حرص الجزائر على تعزيز التعاون مع الأردن في العديد من المجالات لاسيما العمل والضمان الاجتماعي.

في الأخير، تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا للتوصيات التي انبثقت عن زيارة الدولة التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، إلى الجزائر يومي 03 و 04 ديسمبر 2022 والتي أسهمت في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مجالات العمل والضمان الاجتماعية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب