خدمات عبر الانترنت

السيد هدام يُشرف على اختتام أشغال يوم دراسي حول الاحصائيات في قطاع العمل

في 4 أوت 2019

أشرف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، السيد تيجاني حسان هدام، يوم الإثنين 29 جويلية 2019 على اختتام أشغال اليوم الدراسي حول الإحصائيات في القطاع.

بهذه المناسبة،كشف السيد الوزير على أن الوزارة تعكف على مستوى الإدارة المركزية وبالتنسيق مع الهيئات تحت الوصاية، على “وضع قاعدة بيانات إحصائية وطنية، وذلك بواسطة الشبكة المعلوماتية القطاعية” وذلك بغرض “إعداد الخطط والاستراتيجيات المناسبة وتعزيز آليات المتابعة والتقييم”.

وأضاف السيد هدام أن توفير معلومات احصائية من شانها أن “تسمح بتخزين ومعالجة البيانات للحصول على مؤشرات واضحة، تساهم في إنجاز الدراسات الاستشرافية”.

وفي هذا السياق ركز السيد الوزير على الأهمية التي تكتسيها المعطيات الإحصائية كوسيلة ناجعة في الحصول على المؤشرات و اتخاذ القرار الصائب مبرزا أن وضع نظام معلوماتي محكم، يسمح بحيازة المعلومة الإحصائية الدقيقة والفورية.

وحسب السيد هدام فإن قطاع العمل يواجه تحديات كبرى، سيما في مجال الحماية الاجتماعية وتوفير مناصب الشغل لفائدة فئات واسعة من المواطنين، وأن وجود معلومات إحصائية دقيقة من شأنها تساهم في التحليل الموضوعي لبرامج العمل.

ومن هذا المنطلق، أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على ضرورة توحيد الجهود لتطوير وتكييف الوسائل التكنولوجية مع مختلف التحولات الطارئة لتحسين الأداء، والعمل على جمع أكبر عدد من المعلومات الإحصائية لتطوير القطاع من خلال توسيع استخدام تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب