خدمات عبر الانترنت

السيد هدام يشرف على لقاء حول ترقية الرفاهية في العمل

في 25 جوان 2019

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام رفقة وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، يوم الاثنين 24 جوان 2019، على لقاء حول ترقية الرفاهية في العمل تحت شعار” الرفاهية في مكان العمل من أجل حياة نوعية للعمال”.

أكد السيد هدام أن الحديث عن الصحة الرفاهية في العمل، لا يتطلب فقط توفير الظروف المادية والاحتياجات الأساسية للعمال، بل يستدعي أيضا التركيز على توفير الشروط الملائمة للتوازن النفسي و الاجتماعي للعمال في أماكن العمل بعيدا عن الضغوط النفسية والعلاقات المتوترة”.

و قال السيد الوزير أنه يتعين على كل هيئة أو مؤسسة “الاستثمار في السلامة والصحة كبعد استراتيجي للوقاية من جميع المخاطر التي قد تصيب العمال”، مضيفا أن ” السلامة و الصحة في العمل يجب أن تكون أولوية كل مؤسسة ضمن برامجها لرفع المردودية والانتاجية من خلال يد عاملة فعالة”، من خلال وضع آليات للعمل اللائق والسلامة و الصحة المهنيتين و تفعيل دور الوقاية من المخاطر المهنية في تنظيم سير المؤسسة كوظيفة قائمة بذاتها”.

من هذا المنظور دعا السيد هدام الهيئات المكلفة بالوقاية من الأخطار المهنية و المنظمات النقابية للعمال و المستخدمين و رؤساء المؤسسات الاقتصادية جميع الفاعلين للمشاركة في تعزيز الوقاية في هذا المجال، سيما عن طريق عمليات التوعية والتحسيس .

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب