خدمات عبر الانترنت

السيد هدام يشرف أشغال اللقاء حول التشغيل في ولايات الجنوب “الحصيلة والآفاق”

في 2 جوان 2019

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، البروفيسور تيجاني حسان هدام، يوم السبت 1 جوان 2019، على أشغال اللقاء حول “التشغيل في ولايات الجنوب : الحصيلة والآفاق”.

بهذه المناسبة، أكد السيد هدام أن “السلطات العمومية تولي عناية خاصة لتنمية وتطوير ولايات جنوب الوطن، لاسيما بتوفير شروط ترقية الاستثمار من أجل خلق الثروة ومناصب الشغل في هذه الولايات”، مؤكدا أن انشغالات شباب الجنوب توجد “في صلب اهتمامات الحكومة التي وضعت جهازا خاصا لتسيير ملف التشغيل في المنطقة”.

في هذا ذات السياق أوضح السيد الوزير أهمية التعاون بين كل المتدخلين المعنيين بالتشغيل بغية “إعطاء ديناميكية جديدة لهذا الملف من خلال مساندة جهود القطاع في إرساء قواعد الشفافية والصرامة في التسيير”.

كما دعا السيد الوزير المسؤولين عن ملف التشغيل، سيما على المستوى المحلي، إلى “مزيد من الصرامة والشفافية والإنصاف في إدارة البرامج المرتبطة بمجال تسيير عروض العمل وتنصيب طالبي الشغل”، مع التركيز على مسألة “تكافؤ الفرص بين طالبي العمل”.

من جهة أخرى، قال السيد الوزير أنه على الرغم من هذه الجهود، فان مصالح التشغيل “تستقبل العديد من الشكاوى وتسجل بشكل مستمر احتجاجات من المواطنين، خاصة الشباب منهم، تتعلق بتسيير ملف التشغيل في هذه الولايات”، ما يستدعي –كما قال– “الوقوف على أسباب هذا الوضع وإيجاد الحلول الضرورية للاستجابة لتطلعات المواطنين عموما والشباب على وجه الخصوص”، مع مناقشة هذا الموضوع ب”شفافية وصراحة وبالجدية المطلوبة” مع “اعتماد مقاربات جديدة”.

وفي نفس الإطار، حث السيد هدام مصالح مفتشية العمل المحلية على “تكثيف عمليات المراقبة و التفتيش للوقوف على مدى احترام الإجراءات القانونية المتعلقة بالتنصيبات وبذل المزيد من الجهد من أجل التصدي الصارم لأي تجاوز في هذا المجال”.

وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب