خدمات عبر الانترنت

السيد مراد زمالي يستقبل وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

بيان إعلامي

السيد مراد زمالي يستقبل وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي

استقبل السيد مراد زمالي، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بمقر دائرته الوزارية، وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي برئاسة السيد جون فرانسوا دوفان (Jean-François Dauphin) وذلك أمس
الثلاثاء 06 مارس 2018.

وتناولت المحادثات وضعية قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في الجزائر، لاسيما في ضوء الصعوبات المالية التي تواجهها الجزائر بسبب تراجع المداخيل النفطية، إضافة إلى الوسائل الكفيلة بتحقيق تسريع تنويع الاقتصاد الجزائري في ظل التحديات التي يفرضها هذا الظرف المالي.

في هذا الصدد، استعرض السيد الوزير الجهود التي تبذلها السلطات العمومية في إطار السياسة الوطنية لترقية التشغيل ومحاربة البطالة ومختلف الآليات والأجهزة العمومية للتشغيل، إضافة إلى المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي بما فيها النظام الوطني للتقاعد. كما أشار إلى التدابير التي يجري العمل على إدخالها بغرض تحسين أداء هذه الأجهزة وتطوريها من أجل إضفاء أكثر فعالية على عملها.

من جهته، أشار السيد جون فرانسوا دوفان إلى أهمية تعزيز الجهود الرامية إلى مرافقة الاقتصاد الجزائري من أجل تنويع مداخيله وتقليل تبعيتها للمحروقات.

في هذا الإطار، أكّـد السيد الوزير على أن السلطات العمومية تعمل بحزم على مواصلة تجسيد نموذج النمو الاقتصادي الجديد الذي يهدف على الخصوص إلى تشجيع الاقتصاد المنتج، ما أدى إلى ارتفاع النمو خارج المحروقات. وهو ما انعكس إيجابيا على مؤشرات سوق العمل في الجزائر، حيث أن أغلب عروض العمل حاليا يتم استحداثها من طرف القطاع الاقتصادي لاسيما الصناعة والخدمات.

للإشارة، فإن هذا اللقاء يندرج في إطار المشاورات الثنائية السنوية بين الصندوق والدول الأعضاء بموجب المادة الرابعة من قانونه الأساسي، حيث تشكل التنبؤات والمؤشرات الخاصة بالاقتصاد الكلي أحد العناصر الأساسية لهذا التقييم.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب