خدمات عبر الانترنت

السيد مراد زمالي يستقبل سفير مملكة إسبانيا بالجزائر، السيد سانتياغو كابانا أنسورينا (Santiago Cabanas Ansorena)

في 31 مارس 2018

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد مراد زمالي مساء اليوم الخميس 29 مارس 2018، سفير مملكة إسبانيا بالجزائر، السيد سانتياغو كابانا أنسورينا، وذلك بمقر دائرته الوزارية.

وشكّل اللّقاء مناسبة لاستعراض علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في مجالات التشغيل والضمان الاجتماعي وسبل تعزيز هذه العلاقات.

في هذا الصدد، أشاد السيد الوزير بمستوى العلاقات القوية التي تربط بين الجزائر وإسبانيا في كافة المجالات، وأكّد على ضرورة تعزيزها وترقيتها خاصة في مجال توفير الحماية الاجتماعية لفائدة رعايا البلدين.

من جهته، عبّر السيد سانتياغو كابانا أنسورينا عن سعادته للتواجد بالجزائر ونـوّه بأهمية العلاقات التي تربط بين البلدين، وعزمه على تعزيز هذه العلاقات.

وتمّ خلال هذا اللقاء تقديم عرض لسعادة السفير حول المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي والسياسية الوطنية للتشغيل ومختلف الأجهزة التي وضعتها السلطات العمومية، خاصة في إطار تشجيع الشباب على استحداث المؤسسات المصغرة وتسهيل اندماجهم في عالم الشغل.

واتفق الطرفان في الأخير على تنظيم لقاءات بين خبراء البلدين والهيئات المتدخلة في مجالات التشغيل والضمان الاجتماعي، من أجل تبادل الخبرات والتجارب في مجال ترقية التشغيل وتعزيز الحماية الاجتماعية لفائدة رعايا البلدين، خاصة من خلال إعداد اتفاقية ثنائية في مجال الضمان الاجتماعي.

ملاحظة : يمكن تحميل صور اللقاء على حسابات الوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب