خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يفتتح ورشة العمل المنظمة بالتعاون مع المكتب الدولي للعمل

في 16 نوفمبر 2023

أشرف يوم الخميس 16 نوفمبر 2023، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب، على افتتاح أشغال ورشة العمل المنظمة بالتعاون مع مكتب الأنشطة العمالية للمكتب الدولي للعمل تحت عنوان: “انتقال عادل وشامل إلى اقتصاديات ومجتمعات مستدامة بيئيا للجميع: المرأة والشباب كعوامل للتغيير”، المنظمة على هامش أشغال المؤتمر الثاني عشر (12) لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية بالجزائر العاصمة.

في كلمة ألقاها بالمناسبة، أوضح السيد الوزير أن الجزائر ومن خلال استضافتها لهذه الورشة الإقليمية، تؤكد وفاءها بالتزاماتها الإقليمية والدولية لتكريس الحقوق والحريات الأساسية في العمل.

مشيرا في هذا الصدد، إلى أن هذه الورشة تعتبر مناسبة سانحة للتركيز على دور المنظمات النقابية وتعميق البحث وتبادل الآراء حول أفضـل المقـاربـات الـواجـب اعتمـادهـا فـي تطوير مجال العمل النقابي، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات والتحديات المتنـوعـة والعميقة في عالم الشغل.

وأكد السيد الوزير، أن هذه التحديات والتحولات تتطلب الانخراط الإيجابي والفعال للنقابات، لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المرجوة، بما فيها ترقية الحوار الاجتماعي لتعزيز مكانة الشباب والمرأة وتمكينهم من تقلد المناصب القيادية النقابية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب