خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يشرف على مراسم افتتاح السنة الجامعية بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي

في 17 أكتوبر 2023

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 ، على مراسم افتتاح السنة الجامعية 2023-2024 بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي “محمد الصالح منتوري”، والتي تزامنت مع الذكرى الـ 62 ليوم الهجرة.

في كلمة ألقاها بالمناسبة أشار السيد الوزير إلى أن افتتاح السنة الجامعية 2023-2024 بالمدرسة، يأتي في ظل النجاح الذي عرفه الدخول الجامعي هذا الموسم، والذي تميز باستخدام الخدمات الرقمية، وإثراء مدونة البرامج الجامعية بتخصصات جديدة وإنشاء المدارس العليا ذات التخصصات النوعية.

مذكرا بالبعد المغاربي والافريقي للمدرسة، أكد السيد الوزير أن إدارة المدرسة مطالبة بإعطاء إضافة نوعية لمستوى التأطير البيداغوجي والبحثي بشكل يسهم في تأهيل الطلبة للانخراط في مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال منحهم تكوين نوعي ومتخصص عالي المستوى يسمح بتوفير مورد بشري ذي كفاءة ومهارة عاليتين.

في ختام مداخلته، شدد السيد الوزير على أنه بالنظر إلى التجربة والمكانة التي اكتسبتها المدرسة والاهتمام الذي يوليه القطاع لمخرجاتها السنوية، فقد أصبح من الضروري وضع استراتيجية جديدة ترتكز على مقاربة اقتصادية، تستهدف عناصر التنمية المستدامة بالتنسيق مع القطاعات والهيئات المهتمة بوضع سياسات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مشيرا في هذا السياق إلى وجوب فتح ورشات نقاش تضم خبراء ومختصين في هذا المجال للنظر في المناهج والبرامج والتخصصات والمشاريع التي تجعل من المدرسة محورا أساسيا لصناعة بيئة للاستثمار وخلق الثروة.

وعلى هامش افتتاح السنة الجامعية، قام السيد الوزير بتكريم أساتذة المدرسة الذين تمت ترقيتهم، وكذا الطلبة المتفوقين في سنة أولى ماستر للسنة الجامعية 2022-2023.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب