خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يشرف على يوم دراسي لفائدة أعضاء البرلمان بغرفتيه لولايات الجنوب

في 1 جوان 2023

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب، صبيحة يوم الخميس الفاتح جوان 2023 على يوم دراسي لفائدة أعضاء البرلمان بغرفتيه لولايات الجنوب الموسوم “بآليات توزيع حصص عروض العمل وفق النظام الحلزوني بولايات الجنوب” وهذا بمقر المدرسة العليا للضمان الاجتماعي – محمد الصالح منتوري- ببن عكنون، بحضور وسيط الجمهورية السيد مجيد عمور.

خلال مداخلته، أكد السيد الوزير أن هذا اليوم الدراسي يأتي تطبيقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى ضرورة التواصل المستمر مع أعضاء البرلمان بغرفتيه، كما أنه يأتي استجابة للتساؤلات والانشغالات التي يطرحها نواب البرلمان لولايات الجنوب حول ملف التشغيل.

وفي هذ الصدد أوضح السيد الوزير أن ملف التشغيل في ولايات الجنوب يؤطره القانون رقم 04/19 المؤرخ في 25 ديسمبر 2004 وكذا التعليمة الوزارية 001 المؤرخة في 12 سبتمبر 2022، وهو ما يسمح بإضفاء الشفافية والمرونة في معالجة عروض العمل ضمن رؤية شاملة ومدمجة، ترتكز على التنسيق والتكامل بين قطاعات النشاط في هذه الولايات، خصوصا بعد استحداث الولايات العشرة الجديدة.

من جهته، ثمن السيد وسيط الجمهورية هذه المبادرة مؤكدا أنها تدخل في صميم توصيات السيد رئيس الجمهورية، حيث أشاد كذلك بأنها تظهر مدى اهتمام وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بفتح باب الحوار أمام ممثلي الشعب ونقل انشغالاتهم وإعطائهم المعلومات والشروحات حول مختلف المسائل خاصة ملف التشغيل.

كما نوه السيد وسيط الجمهورية أن هذا اليوم الدراسي سيساهم بشكل فعال في معالجة الانشغالات المتعلقة بالتشغيل والمطروحة على مستوى المندوبيات الولائية.

بدورهم، استحسن أعضاء البرلمان هذه المبادرة والتي سمحت بتوطيد جسور التواصل بين وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وممثلي الشعب في مختلف المجالات ونقل انشغالات المواطنين.

وقد تم خلال هذا اليوم تقديم عرضين حول واقع التشغيل في الجنوب بين الفرص والتحديات، وكذا النظام الحلزوني وكيفية توزيع حصص عروض العمل.

كما تم فتح باب النقاش مع السادة النواب اللذين طرحوا انشغالاتهم خاصة تلك المتعلقة بملف التشغيل بالولايات الجنوبية.

وفي رده عن انشغالات السادة النواب أكد السيد الوزير أن رقمنة قطاع التشغيل وإدراج الأنظمة المعلوماتية الذكية يعد ركيزة أساسية في تسيير ملف التشغيل وتحسين الخدمات الموجهة للمواطنين لا سيما فئة الشباب.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب