خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يشرف على افتتاح اليوم الإعلامي التحسيسي حول مكافحة المخدرات والوقاية منها

في 30 ماي 2023

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب، صبيحة يوم الثلاثاء 30 ماي 2023، على افتتاح اليوم الإعلامي التحسيسي حول مكافحة المخدرات والوقاية منها، الذي نظم بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون.

خلال مداخلته، أشار السيد الوزير إلى أن اليوم الإعلامي، الموسوم بشعار “الضمان الاجتماعي يرافقكم لوقايتكم من مخاطر الإدمان”، يندرج ضمن الجهد الوطني المبذول للحد ومكافحة ظاهرة المخدرات، وأنه فرصة للحوار مع مختلف المتدخلين من مهنيي الصحة، لاسيما الأطباء والصيادلة وكذا الهيئات والمنظمات وفعاليات المجتمع المدني.

كما أسدى السيد الوزير تعليمات لمسؤولي الصناديق المعنية وإطارات القطاع بضرورة:
– وضع مخطط وطني لتفعيل ومتابعة خارطة المخاطر الخاصة بكل خدمة من خدمات الضمان الاجتماعي وسبل معالجتها؛
– الارتكاز على أنظمة المساعدة على اتخاذ القرار واستغلالها في مجال مكافحة الغش والتحايل؛
– دراسة استهلاك الخدمات والأدوية حسب أبعاد متعددة؛
– العمل على التحكم في تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها لاسيما في المراقبة القبلية والبعدية لكل خدمات الضمان الاجتماعي.

مؤكدا أن التحدي بالنسبة لهيئات الضمان الاجتماعي يبقى قائما في معالجة النقائص التي يتم رصدها وبشكل متواصل لاسيما أمام التقدم الملحوظ الذي يشهده القطاع في مجال الرقمنة، نوه السيد الوزير أن ذلك لن يتأتى إلا بتظافر كل الجهود سواءً داخل القطاع أو مع الفاعلين المعنين.

في الأخير أعلن السيد الوزير عن الانطلاق الرسمي للحملة التحسيسية الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقاية منها، وذلك على مستوى كافة وكالات الصندوق عبر التراب الوطني بالتنسيق مع الهيئات والفاعلين في هذا المجال، خلال الفترة الممتدة من 30 ماي إلى غاية 08 جوان 2023.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب