خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يستقبل الأمين العام للمنظمة الدولية لأرباب العمل

في 25 سبتمبر 2023

استقبل وزيـر العمـل والتشغيـل والضمـان الاجتماعـي السيد فيصل بن طالب، بمقر الوزارة يوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، الأمين العام للمنظمة الدولية لأرباب العمل (OIE)، السيد روبيرتو سواريز سانتوس (Roberto Suarez Santos).

وقد شكل اللقاء فرصة لاستعراض أهم إنجازات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لاسيما فيما تعلق بممارسة الحق النقابي والوقاية من النزاعات الجماعية للعمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب وعصرنة منظومة الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى الجهود الرامية إلى الانتقال من العمل في الاقتصادي المتوازي إلى الاقتصاد الرسمي.

فضلا على ذلك، أكد السيد الوزير أن الجزائر بصفتها عضوا في المنظمة الدولية للعمل، تولي أهمية بالغة للأهداف المسطرة ضمن المبادرة المئوية حول مستقبل العمل، مشددا على ضرورة تكاتف جهود أطراف الإنتاج الثلاثة لتحقيق هذا المسعى في إطار رؤية شاملة متوازنة ومنسجمة.

من جهته، ثمن السيد روبيرتو سواريز سانتوس ماقامت به الجزائر لدعم المكتسبات الاجتماعية والحوار الاجتماعي لاسيما من خلال تعزيز الترسانة القانونية، معربا عن استعداد المنظمة الدولية لأرباب العمل لمرافقة الجزائر وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

للإشارة فإن هذا اللقاء يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد الأمين العام للمنظمة الدولية لأرباب العمل إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 سبتمبر 2023.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب