خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يستقبل أعضاء الشبكة البرلمانية للشباب للمجلس الشعبي الوطني

في 28 فيفري 2024

استقبل أمسية يوم الأربعاء 28 فيفري 2024، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب بمقر الوزارة، أعضاء الشبكة البرلمانية للشباب للمجلس الشعبي الوطني.

مثمنا مبادرة إنشاء الشبكة والتي اعتبرها مؤشرا قويا لمدى انخراط الشباب في مؤسسات الدولة؛ استعرض السيد الوزير خلال هذا اللقاء، عديد المجهودات المبذولة في قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، لاسيما الموجهة منها لفئة الشباب.

كما تطرق السيد الوزير إلى مختلف آليات التشغيل على غرار اعتماد نظام الحسابات الكبرى في العديد من المؤسسات الكبرى، لاسيما تلك التي تنشط في الولايات الجنوبية، بالإضافة إلى عملية إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة على الادماج المهني ومنحة البطالة، والانتعاش الذي تعرفه منظومة الضمان الاجتماعي، وكذا الرقمنة التي تحقق الشفافية ومبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الشباب.

وقد كان اللقاء فرصة للحوار وتبادل الآراء حول القضايا ذات الصلة بالعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

من جهته، ثـمن رئيس الشبكة البرلمانية للشباب، السيد عبد السلام بشاغة مكتسبات القطاع، مهنئا بالمناسبة وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على التقدم الذي أحرزه القطاع على مختلف الأصعدة لاسيما مجال العصرنة والذي سمح بتحسين الخدمات المقدمة للموطنين عامة والشباب على وجه الخصوص.

بدورهم، استحسن السادة النواب، أعضاء الشبكة هذا اللقاء والأجواء التي جرت فيه مجرياته أين تلقوا شروحات عن كل الانشغالات والتساؤلات التي تم التطرق لها.

للإشارة، فقد حضر اللقاء بالإضافة إلى أعضاء الشبكة البرلمانية للشباب، إطارات عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب