خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب في زيارة عمل وتفقد على مستوى ولاية تيارت

في 27 سبتمبر 2023

أجرى يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب زيارة عمل وتفقد لولاية تيارت أين قام بمعاينة عديد الهيئات التابعة لدائرته الوزارية بإقليم الولاية.

أول محطة كانت بقاعة المحاضرات للمكتبة المركزية لجامعة ابن خلدون بتيارت، أين تلقى السيد الوزير عرضا من طرف السيد مدير التشغيل بالولاية حول وضعية قطاع التشغيل بالولاية، وأسدى تعليمة بإلغاء كل عرض عمل يتجاوز أجله ثلاثة أشهر من تاريخ عرضه حتى يتمكن طالبي الشغل من الاستفادة الفعلية من مناصب العمل المعروضة.

في ثاني محطة من زيارته للولاية عاين السيد فيصل بن طالب مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتقاعد أين تلقى عرضا عن مختلف الخدمات الرقمية المتوفرة، وهي الخدمات التي جربها السيد الوزير مباشرة من خلال إجراء مكالمة آنية للرقم الأخضر 30-11 كما قام كذلك بمحاكاة منحة تقاعد كما قام بحجز تذكرة إلكترونية عبر تطبيق “تقاعدي”.

وخلال الزيارة قام السيد فيصل بن طالب بمعاينة أرضية شاغرة تابعة للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والتي أمر باستغلالها لإقامة مركزي أرشيف جهويين لكل من الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء في أجل أقصاه 2024.

في محطة أخرى من زيارته لولاية تيارت تفقد السيد الوزير مقر الفرع الولائي للتشغيل وبعد اطلاعه على تقرير الخبرة أمر بضرورة إخلاء المقر فورا، والسماح لموظفي الفرع الولائي للتشغيل باستغلال جزء من المقر القديم للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

كما أشرف السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، رفقة والي ولاية تيارت، السيد علي بوڨرة على إعادة فتح مقر مركز الديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها-مركز تيارت، وهذا بعد تهيئته بالإضافة إلى زيارة مقرات الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وروضة أطفال تابعة للوكالة والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

وببلدية الدحموني تفقد السيد فيصل بن طالب مشروع إنجاز مركز دفع تابع للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء كما تلقى عرضا حول إنجاز مركزي دفع تابعين لذات الصندوق بكل من بلديتي عين كرمس وعين الذهب.

آخر محطة من زيارة السيد فيصل بن طالب لولاية تيارت كانت ببلدية زمالة الأمير عبد القادر أين تفقد وعاين مركز الدفع والمراقبة الطبية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء واستجابة لمطالب سكان المنطقة، أسدى السيد الوزير تعليمات بفتح فرع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بذات البلدية وفرع آخر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببلدية تاخمارت.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب