خدمات عبر الانترنت

السيد زمالي يشارك في أشغال ورشة حول تمويل المؤسسات المصغرة

في 27 ديسمبر 2017

شارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد مراد زمالي ، في ورشة حول تمويل المؤسسات المصغرة، المنظمة من طرف الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، بقصر المعارض الصنوبر البحري، يوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017.

وأكد السيد زمالي، خلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة، أن البنوك الوطنية تعتبر شريكا أساسيا في تجسيد البرامج الحكومية الخاصة بتطوير المقاولاتية وترقية المؤسسات المصغرة، حيث تساهم في تمويل القروض الموجهة للمؤسسات المصغرة بنسبة 70%.

كما أشار إلى أن دور البنوك لا يتوقف عند عملية التمويل، لانطلاق المشروع، بل تساهم مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة في توفير المرافقة البعدية للشباب لاسيما من خلال :

قروض الاستغلال (exploitation) وقروض توسعة النشاط (extension)؛

وفي حال مواجهة الشاب المقاول لصعوبات في مسار المشروع، تلجأ البنوك ، عندما تقتضي الضرورة وبحسب كل حالة ، إلى إمكانية إعادة جدولة القرض بعد أخذ رأي الأجهزة المعنية.

وأضاف السيد الوزير أن الاتفاقية التي تم الإمضاء عليها شهر سبتمبر الماضي ما بين كل من الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب من جهة ، والمؤسسات المالية والمصرفية من جهة أخرى، تعتبر نموذج على هذا التعاون المثمر ما بين البنوك وأجهزة دعم إنشاء النشاطات لفائدة حاملي المشاريع المصغرة.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب