خدمات عبر الانترنت

السيد زمالي في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية ميلة

في 20 جانفي 2019

قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد مراد زمالي، يوم الخميس 17جانفي201 9 ، بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية ميلة.

خلال هذه الزيارة أكد السيد الوزير بأن الاقتصاد الجزائري يحتاج بحسب المختصين إلى “أكثر من 1 مليون مؤسسة ليكون اقتصادا منافسا للاقتصاديات الأخرى”.

ودعا السيد الوزير بمقر الولاية أمام الصحافة، على هامش الزيارة ، الشباب للإقبال أكثر على إنشاء المؤسسات المصغرة و التي تجاوز عددها حاليا-كما قال- نصف مليون مؤسسة و ذلك منذ إنشاء أجهزة دعم التشغيل من طرف الدولة لاسيما الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة.

و قد أبدى السيد زمالي تفاؤله بمستقبل الشباب و مؤسساتهم، مشيرا إلى أنه “إذا تم احتساب أربعة عمال في كل مؤسسة فقد ضمنا 2 مليون منصب شغل”.

و قال “إن حل مشكل التشغيل يكمن في إنشاء مؤسسات من طرف شباب مكونين و حاملين لشهادات”، مما سيحد -حسبه – من البطالة و يسهم في خلق الثروة و مناصب الشغل، معتبرا أن المؤسسات المصغرة المنشأة “تعد الحل في ظل التشبع المسجل في الوظيف العمومي” كون التوظيف فيه لا يكون إلا بتوفر المناصب التي أحيل أصحابها على التقاعد.

وتطرق السيد زمالي لما وجده من انسجام بين المؤسسات المصغرة بولاية ميلة فيما يتعلق بتسويق المنتوج، مشيدا بالطبيعة الفلاحية لهذه الولاية والعنصر البشري الناشط في هذا المجال.

ولدى زيارته لمقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء، بعاصمة الولاية، أكد السيد زمالي على “ضرورة تبسيط الإجراءات و الاستقبال الحسن للمواطنين و التكفل الأمثل بهم خصوصا فئة المسنين و المصابين بالأمراض المزمنة و الفئات الهشة”.

كما شدد على ضرورة التحصيل والتحسيس المتواصل في هذا الخصوص ضمانا للتوازن المالي للصندوق وديمومة ما يقدمه من خدمات لفائدة المؤمنين و ذوي حقوقهم.

كما أكد السيد الوزير بأن الأطباء والصيادلة شركاء لقطاعه ولذلك يتوجب التنسيق معا لضمان مصلحة المواطن و ديمومة أجهزة الضمان الاجتماعي، حاثا في هذا السياق على المراقبة الطبية الصارمة و وصف الأدوية اللازمة فقط للمرضى.

وفي ختام زيارته لولاية ميلة أشرف السيد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي ببلدية شلغوم العيد على تدشين ملحقة الوكالة المحلية لدعم تشغيل الشباب التي تضاف إلى قائمة الهياكل الجوارية التابعة لقطاعه بولاية ميلة و ذلك تجسيدا لسياسة تقريب الإدارة من المواطن.

المصدر وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب