خدمات عبر الانترنت

السيد الوزير الهاشمي جعبوب يستقبل السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر السيد Eric Overvest

في 2 ديسمبر 2020

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد الهاشمي جعبوب أمس الثلاثاء الفاتح من ديسمبر 2020، بمقر الوزارة، السيد Eric Overvest، سعادة السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر.

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض علاقات التعاون التي تجمع الجزائر مع منظمة الأمم المتحدة في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في مشاريع التعاون المشتركة مع الهيئات الأممية لاسيما منظمة العمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتطرق السيد الوزير في معرض حديثه إلى أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مشيرا أن القطاع معني بأربعة أهداف وهي الهدف الأول، الرابع، الثامن والسابع عشر، والمتمثلة لاسيما في القضاء على الفقر بجميع أشكاله وفي كل أنحاء العالم (ODD1)، وترقية النمو الاقتصادي المدعم والمشترك والمستدام، العمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق لجميع أهداف التنمية المستدامة (ODD8).

من جهته، أعرب سعادة السفير عن ارتياحه عن مدى تقدم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الأربعة التي لها علاقة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والتي تندرج في إطار خطة التنمية المستدامة لأفاق 2030، المعتمدة من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تتضمن 17 هدفا إستراتيجيا.

في الأخير، اتفق الجانبان على مناقشة سبل ووسائل تطوير التعاون المتبادل، لاسيما من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب نظام الأمم المتحدة والهيئات ذات الصلة التابعة لها.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب