خدمات عبر الانترنت

السيد الهاشمي جعبوب يشرف على إفتتاح أشغال اللقاء الوطني التقييمي لمدراء التشغيل الولائيين

في 11 أفريل 2021

دعا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب، يوم أمس السبت 10 أفريل 2021، إلى الشروع فورا في استعمال كل الحلول الرقمية التي وضعها القطاع من أجل تمكين المواطن من متابعة ملفه عن بعد وضمان الشفافية والإنصاف بين المرتفقين في معالجة قضاياهم بانتظام وفي حدود الآجال القانونية.

وأكد السيد الوزير في كلمة ألقاها بمناسبة إفتتاح أشغال اللقاء الوطني التقييمي لمدراء التشغيل الولائيين، أن مسألة ترقية التشغيل ومحاربة البطالة تعد من بين أهم الأهداف الإستراتيجية للسياسة الوطنية للتنمية لفترة 2020-2024. التي تبنتها الحكومة، تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ولإعادة بعث الحركية الاقتصادية بعد تأثرها جراء الأزمة الصحية، مشيرا إلى أن هذا اللقاء التنسيقي والتقييمي، يتزامن مع شروع السلطات العمومية في تطبيق وتفعيل التقسيم الإداري الجديد الذي أفضى إلى إنشاء عشر ولايات في الجنوب.

وأشار السيد الهاشمي جعبوب أن الحكومة جعلت مسألة التشغيل هدفا أساسيا لها من خلال بعث النشاط الاقتصادي، ووضعت آليات جديدة بدأت تؤتي ثمارها في إحداث المؤسسات المصغرة والناشئة خاصة في مجالات اقتصاد المعرفة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والطاقات المتجددة والصناعات التحويلية والفلاحة والمناجم والخدمات، مبرزا أن القطاع يعمل على تبسيط كل الإجراءات الإدارية ورقمنتها لفائدة المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين، وإعادة النظر في مقاربة التشغيل وآلياته ضمن رؤية اقتصادية بحتة.

وفي هذا الشأن، شدد السيد الوزير على ضرورة تعزيز التنسيق والعمل المشترك مع مفتشيات العمل الولائية، لما تضطلع به من مهام في السهر على مدى تطبيق التشريع والتنظيم في مجال العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والمساهمة في تجسيد أهداف القطاع والحفاظ على السلم الاجتماعي.

وعلى هذا الأساس يتعين على مصالح التشغيل المحلية مرافقة المسارات الفردية لطالبي الشغل من خلال العمل على التوجيه نحو التكوين في التخصصات التي تتوافق مع الاحتياجات الحقيقية للمؤسسات الاقتصادية.

 



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب