خدمات عبر الانترنت

الجزائر تشارك في أشغال الدورة الـ 109 لمؤتمر العمل الدولي

في 3 جوان 2021

يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب، بداية من اليوم الخميس 03 جوان2021، في أشغال الدورة الـ 109 لمؤتمر العمل الدولي على رأس وفد ثلاثي التشكيلة رفيع المستوى يتشكل من ممثلين عن الوزارة، ونقابات العمال وأصحاب العمل.

وسيتم خلال هذه الدورة، المنظمة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مناقشة العديد من المسائل التقنية لاسيما تلك المتعلقة بتعامل منظمة العمل الدولية مع جائحة كوفيد-19 ومناقشة تأثيرات هذه الأزمة الصحية على عالم الشغل، إضافة إلى برنامج المنظمة وميزانيتها للفترة 2022/2023، وملف الحماية الاجتماعية، والتقارير المتعلقة بتطبيق معايير العمل الدولية أثناء الجائحة.

كما سيتم خلال هذه الدورة مناقشة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول وضعية العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، في سياق يعرف التنديد والاستنكار الدولي بالعدوان والتجاوزات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في حق العمال والشعب الفلسطيني.

للإشارة، سيعقد مؤتمر العمل الدولي استثنائيا هذه السنة على ثلاثة مراحل نظرا للترتيبات الصحية الخاصة المعتمدة للوقاية من انتشار جائحة كوفيد-19:

– المرحلة الأولى: بتاريخ 20 ماي 2021، وقد خصصت لعقد الجلسة الافتتاحية وكذا تنصيب أعضاء مكتب المؤتمر وتشكيلة اللجان الدائمة والفنية.

– المرحلة الثانية: في الفترة الممتدة من 3 إلى 19 جوان 2021 ويتم خلالها دراسة جميع القضايا المدرجة في جدول الأعمال.

– المرحلة الثالثة: في الفترة من 25 نوفمبر إلى 11 ديسمبر القادم، يُناقش خلالها ملف عدم المساواة في عالم الشغل، والتدريب والمهارات والتعلّم مدى الحياة.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب