خدمات عبر الانترنت

الدكتور شوقي عاشق-يوسف يشرف على افتتاح أشغال اليوم الإعلامي حول “حوار اجتماعي شامل من أجل جزائر جديدة”

في 20 فيفري 2020

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد شوقي عاشق يوسف،يوم الخميس 20 فيفري 2020 على ضرورة التوجه نحو مقاربة جديدة تعتمد على بناء الثقة بين الادارة ومختلف الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين لتسوية كل النزاعات والمشاكل خدمة للعامل والمؤسسة

وأوضح الوزير، خلال يوم اعلامي حول الحوار الاجتماعي، أن الحكومة أعربت، من خلال مخطط عملها، عزمها على جعل الحوار والتشاور أولوية وأداة للتماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة.

وفي هذا السياق أبرز السيد عاشق يوسف أن هذا اللقاء الاعلامي يندرج ضمن مسعى ترقية الحوار الاجتماعي القائم على التشاور والتنسيق مع جميع الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين في ظل روح تسودها الشراكة والمشاركة.

وأشار الوزير الى أن الجزائر تتوجه نحو نموذج اقتصادي جديد وستشهد تغيرات كثيرة في كل المجالات، ما يستوجب علينا العمل معا لكسب رهان التنمية مضيفا أن هذه كلها تحديات لا يمكن تحقيقها دون حوار فعال ومسؤول يساهم في ارساء قواعد السلم الاجتماعي وتقوية الاقتصاد الوطني من خلال مناخ اقتصادي واجتماعي سليم.

واعتبر الوزير أن الحوار القائم على الصراحة وتساوي فرص النقاش سيسمح بتقريب وجهات النظر لبناء مجتمع حديث أساسه الاحترام المتبادل، وهذا ما جاءت به توصيات رئيس الجمهورية التي أكدت على ضرورة توسيع الحوار الاجتماعي وترقيته.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب