خدمات عبر الانترنت

الدكتور شوقي عاشق-يوسف، يستقبل رئيس الاتحاد الجزائري لزارعي القوقعة وضعاف السمع السيد بوالكرشة منار

في 16 مارس 2020

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الدكتور شوقي عاشق-يوسف، بمقر الوزارة، صبيحة اليوم الإثنين 16 مارس 2020، رئيس الاتحاد الجزائري لزارعي القوقعة وضعاف السمع السيد بوالكرشة منار.

وأكد السيد الوزير بالمناسبة، أنه في إطار حرص الدولة الجزائرية التكفل الجيد بالأشخاص المعاقين سمعيا، زارعي القوقعة خاصة الأطفال منهم، تقرر رسميا إدراج الأجزاء الخارجية للجهاز السمعي لزارعي القوقعة، ضمن قائمة الأجهزة المعنية بالتعويض من طرف الضمان الاجتماعي للأجراء ولغير الأجراء، وذلك بنسبة 100 %.

وأضاف السيد شوقي عاشق-يوسف أن هذا الاجراء الذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من 01 أفريل 2020، سيشمل تعويض تكاليف استبدال أو تصليح مكون أو أحد المكونات الخارجية الخاصة بهذه الأجهزة، وذلك بعد انقضاء مدة الضمان وصلاحية هذه اللواحق.

من جهته، ثمن السيد بوالكرشة منار هذه الخطوة الهامة التي ستساهم في التكفل الفعلي بالأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، خاصة الأطفال منهم، منوها بالجهود المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في التكفل بهذه الفئة، موضحا أن الجزائر هي الدولة الوحيدة في العالم العربي التي توفر هذه القوقعات لصالح الأطفال الذين يعانون من الصمم بصفة مجانية.

للإشارة، وقع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء مع الديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها، في فيفري الماضي، ملحق اتفاقية يرمي إلى ادراج الأجزاء الخارجية للجهاز السمعي لزارعي القوقعة، ضمن المدونة العامة للمعدات والملحقات.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب