خدمات عبر الانترنت

الجزائر تشارك في أشغال الدورة 94 العادية لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

في 7 مارس 2021

ممثلا لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد الهاشمي جعبوب، شارك السيد رابح مخازني، مدير علاقات العمل بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، في أشغال الدورة 94 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنظمة يوم أمس السبت 06 مارس 2021 بتقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وجدد السيد رابح مخازني، في كلمة ألقاها نيابة عن السيد الوزير، دعم الجزائر اللامشروط للقضية الفلسطينية العادلة، ومذكرا بمطلب الجزائر لحث منظمة العمل الدولية على إدراج بند دائم في جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي بشأن أوضاع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

كما أشاد بالمناسبة، بالجهود المبذولة من طرف منظمة العمل العربية، وعلى رأسها المدير العام السيد فايز المطيري، نظير جهوده المبذولة والمساعي الحثيثة للمنظمة في العمل على رفع الغبن ومساعدة العمال الفلسطينيين، مدافعا في ذات السياق عن حقوق العمال الفلسطينيين وتمكينهم من العمل في ظروف لائقة ومقبولة في إطار اللوائح والمعاهدات والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة.

من جهة أخرى، ناقش أعضاء المجلس آليات وكيفية انعقاد الدورة الـ 47 لمؤتمر العمل العربي وموعد تنظيمه، بعد تأجيله نظرا للوضعية الصحية الاستثنائية، فضلا عن بحث ملفات العمل العربي المشترك.

للإشارة، تضمن جدول أعمال الدورة 94 مناقشة عدة تقارير لاسيما عن أوضاع العمل والعمال الفلسطينيين، ونشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية فيما بين دورتي مجلس الإدارة “93”-“94″، فضلا عن نتائج أعمال الدورة 107 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى استعراض نتائج أعمال لجنة الحريات النقابية، ونتائج أعمال الدورة (41) للجنة الخبراء القانونيين، وكذا نتائج أعمال الدورة (19) للجنة شؤون المرأة.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب