خدمات عبر الانترنت

الجزائر تحيي الطبعة 14 لليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل.

في 29 أفريل 2018

أشرف الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد محمد خياط، يوم السبت 28 أفريل 2018، على مراسم إحياء الطبعة 14 لليوم العالمي للسلامة و الصحة في العمل، المنظمة تحت شعار : ”جيل السلامة و الصحة ”.

بهذه المناسبة ، أكد السيد خياط أن حصيلة حوادث العمل قد عرفت انخفاضا خلال السنوات الاخيرة بما يقارب 15 بالمائة مبرزا أن مصالح مفتشية العمل قد قامت خلال السنوات الثلاث الاخيرة ب690.000 زيارة مراقبة وتفتيش في مجال الوقاية من الاخطار المهنية وظروف العمل على مستوى المحيط المهني.

كما أبرز السيد خياط أن صحة و سلامة العامل في الوسط المهني “من أولويات النشاط المتواصل لكل الفاعلين في عالم الشغل” مذكرا بالبرامج والسياسات المتخذة والمجهودات المبذولة من قبل السلطات العمومية للتقليص من نسبة حوادث العمل وتعزيز ظروف العمل اللائق لفائدة العمال.

ومن جهته أبرز الأمين الوطني المكلف بعلاقات العمل, بالاتحاد العام للعمال الجزائريين, قطيش أحمد, أهمية طب العمل بحيث –كما قال– “يعد يساهم بصفة فعالة” في مجال الحد من المخاطر المهنية , معلنا ان الاتحاد قد نصب مؤخرا فوج عمل يتشكل من خبراء و مختصين في طب العمل وأطباء يعكفون على دراسة سلسلة من الاقتراحات المتعلقة بطب العمل سوف تكون بمثابة “أرضية اقتراحات” يتم تقديمها لوزارة العمل في اطار تعزيز هذا المجال و تقليل المخاطر التي يتعرض لها العمال.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب