خدمات عبر الانترنت

البليدة :السيد الهاشمي جعبوب يشرف على إطلاق خدمة طلب التقاعد عن بعد لغير الأجراء

في 9 أفريل 2021

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد الهاشمي جعبوب، يوم الخميس 08 أفريل 2021 من ولاية البليدة على الإطلاق الرسمي لخدمة طلب منحة التقاعد عن بعد لغير الأجراء، المدرجة في إطار بوابة “ضمانكم” للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء.

وأكد السيد الوزير بالمناسبة على عزم القطاع وكذا الحكومة على الرقمنة التامة لكافة الخدمات والأداءات التي تقدمها الهيئات تحت الوصاية، للقضاء على مختلف أشكال البيروقراطية.

وتتيح خدمة طلب التقاعد عن بعد بتبسيط وتسهل إجراء طلب التقاعد من خلال تقليص عدد الوثائق المطلوبة واختصارها في وثيقتين وهما الحالة العائلية والصك البريدي أو البنكي من دون الحاجة إلى التنقل إلى هذه المصالح.

كما تم على مستوى الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بالبليدة تقديم عرض محاكاة واقعية لطلب التقاعد عن بعد.

وتهدف زيارة العمل والتفقد إلى ولاية البليدة رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرآة السيدة كوثر كريكو، للوقوف على مدى التنفيذ الميداني للقرارات المتخذة على مستوى الوزارة وكذا الحكومة، حيث أبرز السيد الوزير أن العملية الكبرى الخاصة بعصرنة ورقمنة القطاع تمشي بخطى قوية جدا، مشيدا في السياق بمجهودات إطارات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في هذا المجال.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب