خدمات عبر الانترنت

اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة ملف إدماج الشباب العاملين في إطار جهازي المساعدة على الادماج المهني (DAIP)وعقود الادماج المهني لحاملي الشهادات (PID)

في 26 أكتوبر 2020

ترأس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب، يوم أمس الأحد 25 أكتوبر 2020، اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة ملف ادماج الشباب العاملين في إطار جهازي المساعدة على الادماج المهني وعقود الادماج المهني لحاملي الشهادات، بهدف إعطاء ديناميكية جديدة لعملية الادماج.

وشدد السيد الوزير في كلمة ألقها بالمناسبة على ضرورة مواصلة متابعة عملية الادماج في إطار مقاربة تتعاضد فيها جهود كل القطاعات المعنية، مجددا التزامه على العمل مع كافة الأطراف المعنية لتذليل كافة الصعوبات، التي تعترض هذا الملف.

وأضاف السيد الهاشمي جعبوب أيضا، أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو البحث مع كافة القطاعات المعنية عن الحلول والآليات التي ستمكن من الإسراع في وتيرة ادماج الشباب المعني.

وفي الختام، أكد السيد الوزير أنه سيواصل متابعة هذا الملف حتى تنفيذه كاملا، مهما كانت الصعوبات التي قد تعترضه، ووجوب تحقيق الأهداف المسطرة من هذا البرنامج الوطني وأنه يجب تذليل كل الصعاب مهما كان نوعها، مشيرا إلى التباين الكبير الملاحظ في هذه العملية بين القطاعات، مما يستدعي تدارك التأخر الملاحظ لدى البعض منها.

للإشارة، فإن عملية الادماج تتم وفقا لمعايير موضوعية وشفافة، وحسب الأقدمية في الجهاز، وذلك
في إطار أحكام المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب