خدمات عبر الانترنت

اجتماع اللجنة المركزية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة عملية إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الادماج المهني (DAIP)وعقود الادماج المهني لحاملي الشهادات (PID)

في 15 جويلية 2021

اجتماع اللجنة المركزية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة عملية إدماج المنتسبين لجهاز ي المساعدة على الادماج المهني (DAIP) وعقود الادماج المهني لحاملي الشهادات (PID).

ترأس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية اليوم الخميس 15 جويلية 2021 اجتماعا للجنة المركزية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة عملية إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات.

وأكد السيد عبد الرحمان لحفاية في كلمة ألقاها بالمناسبة أن تجسيد الإلتزام الحكومي بإدماج الشباب لن يتأتى بالأطر والإجراءات التقليدية بل يستدعي اعتماد الإجراءات الإستثنائية التي تفرضها طبيعة العملية في إطار مقاربة تتعاضد فيها جهود كل القطاعات المعنية.

وأضاف السيد الوزير أن عملية الإدماج تتم وفقا لمعايير موضوعية وشفافة وحسب الأقدمية في الجهاز وذلك وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات اعتبارا من الفاتح نوفمبر 2019.

ودعا السيد عبد الرحمان لحفاية أعضاء اللجنة إلى بذل جهد أكبر والمساهمة في تذليل كل الصعاب التي تعترض عملية الإدماج حتى نتمكن من تجسيد هذا الإلتزام الحكومي و تدارك الوضع والتسوية النهائية لهذا الملف الحساس في الآجال المحددة.

للإشارة، فإن اللجنة المركزية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة عملية إدماج المنتسبين برئاسة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مكونة من ممثلين عن قطاعات المالية، الداخلية والجماعات المحلية، الصحة والسكان، الشباب والرياضة، التكوين و التعليم المهنيين، التضامن الوطني والأسرة، الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب