خدمات عبر الانترنت

إمضاء تعليمة وزارية مشتركة تتضمن التدابير الخاصة بتوظيف حاملي شهادة الدكتوراه في المؤسسات الاقتصادية والادارات العمومية

في 16 سبتمبر 2021

وقع اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عبد الباقي بن زيان، والمدير العام للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري السيد بلقاسم بوشمال بمقر وزارة التعليم والبحث العلمي على التعلمية الوزارية المشتركة والتي تتضمن التدابير الخاصة بتوظيف حاملي شهادة الدكتورة في مختلف المؤسسات الاقتصادية والإدارات العمومية.

ويأتي توقيع هذه التعليمة الوزارية المشتركة في إطار إقرار جملة من التدابير الكفيلة بتعزيز عملية تشغيل حاملي الدكتورة أو شهادة معترف بمعادلتها لإحداث مكانة مهنية لهم خارج إطار الأستاذ الباحث أو الباحث الدائم في المؤسسات والإدارات العمومية من جهة وتأسيس آليات وسبل إدماجهم في سوق العمل على مستوى المؤسسات الاقتصادية العمومية منها أو الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن توظيف حاملي شهادة الدكتورة أو شهادة أجنبية معترف بمعادلته بعقد عمل لدى المؤسسات الاقتصادية في مناصب عمل تتلاءم مع مؤهلاتهم وذلك في إطار التدابير الخاصة بترقية التشغيل المنصوص عليها في التشريع المعمول بهما في هذا الشأن.

كما تضمنت التعليمة دعوة إلى مختلف قطاعات النشاطات إلى مراعاة التدابير السالفة الذكر أثناء إعداد مخططاتهم الخاصة بالتوظيف.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب