خدمات عبر الانترنت

إعتماد شباك موحد وتخصيص الاستقبال طيلة أيام الأسبوع

في 5 ماي 2019

شدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد تيجاني حسان هدام، يوم السبت 04 ماي 2019، على ضرورة اعتماد الشباك الموحد ما بين الهيئات تحت الوصاية، سيما تلك المتعلقة بالتشغيل والضمان الاجتماعي، وتخصيص الاستقبال لفائدة المواطنين بهذه الهيئات طيلة أيام الأسبوع.

وقدم السيد الوزير لدى إشرافه على افتتاح أشغال اللقاء الوطني لخلايا الاستقبال والاتصال والإصغاء الاجتماعي، توجيهات لمسؤولي الهيئات تحت الوصاية بضرورة “الالتزام بتقريب الإدارة من المواطن وتسخير كل الوسائل والمرافق المتوفرة في إطار مبدأ التشارك والتعاون” فيما بين هذه الهيئات من خلال “اعتماد الشباك الموحد”، خاصة “في المناطق النائية مثل الجنوب الكبير والهضاب العليا وتلك التي لم تتوفر على شبكة كافية من الهياكل الجوارية”.

وفي هذا الإطار، دعا السيد هدام إلى وضع الآليات التي تلزم عون الاستقبال والإصغاء بـ “تسجيل كل الانشغالات المطروحة بغية التكفل بها، مع الحرص على استقبال المواطنين طيلة أيام الأسبوع، وعدم حصر الاستقبال في أيام محددة” و”مواصلة وتعزيز برامج الرقمنة وإدراج التكنولوجيات الحديثة التي تسمح بتبسيط الإجراءات والملفات الإدارية وتقديم الخدمات عن بعد، تماشيا مع استراتيجية الحكومة في هذا الشأن”.

وفي ذات السياق، أوضح السيد الوزير أن دائرته الوزارية والهيئات تحت الوصاية “مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بالاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطن، اعتمادا على التكنولوجيات الحديثة لبلوغ إدارة قادرة على التكيف والتحسين المستمر والمتواصل لخدماتها”.

ولدى تطرقه إلى اللقاء، أبرز السيد الوزير أنه يعد بمثابة وقفة تقييمية ” لنشاطات خلايا الاستقبال والاتصال والإصغاء الاجتماعي التابعة للقطاع والتي يقارب عددها 800 خلية بعد عشرة سنوات من استحداثها وبغية إعطائها دفعا جديدا”، مركزا من جهة أخرى على دور التكوين وتحسين القدرات لرفع مستوى المردودية في هذا المجال.

للإشارة، فإن هذا اللقاء الذي يجري على مستوى ثلاث ورشات عمل لدراسة ومناقشة مهام خلايا الإصغاء وآليات معالجة العرائض التي تتلقاها بهدف الوقوف على النقائص وتذليل العقبات قصد تحسين وتطوير نوعية الخدمات التي تقدمها.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب