خدمات عبر الانترنت

إطلاق منصة رقمية لرصد أراء واقتراحات ومساهمات المواطنين ومتعاملي القطاع لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة

في 16 جوان 2020

يعمل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على التكفل الأوسع بالمواطنين، لاسيما في مجال التغطيـة الاجتماعية وملف طالبي العمل وكذا السهر على احترام تطبيـق تشريعـات العمل وحماية حقوق العمال.

ويواجه قطاعنا تحديات ورهانات جديدة في مجال العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والعصرنة وتحديث آليات التسيير والتحول الرقمي، وسعيا منه للاستجابة لتطلعات وانشغالات المواطنين ومرتفقي القطاع، بغرض تقديم خدمة عمومية ذات نوعية، وضع قطاعنا الوزاري حيز الخدمة منصة رقمية عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

إذ تسمح هذه المنصة المتوفرة على الرابط araacom.mtess.gov.dz للمواطنين، لاسيما الخبراء، الجامعيين، الأستاذة، الباحثين، النقابيين، طالبي العمل وممثلي المجتمع المدني كالجمعيات…، بإبداء أراءهم حول مختلف المسائل والقضايا ذات الصلة بيومياتهم وبنشاطات القطاع.

يتيح الولوج لهذه المنصة، إمكانية الإجابة على أسئلة استبيان إلكتروني حول الخدمات المقدمة، وكذا تقييم مدى نجاعة وتأثير الأداءات والنشاطات التي يوفرها القطاع، لاسيما حول مدى تأثيرها على حياتهم الاجتماعية، هذا من جهة.

كما يسمح هذا الفضاء الرقمي للمختصين من خلال ركن “شاركونا مقترحاتكم”، بمناقشة الإشكاليات المطروحة سواء من خلال ابداء أراءهم والتعبير عن وجهات نظرهم، أو عبر ارسال دراسات أو تحاليل قاموا بإنجازها في هذا الخصوص من جهة أخرى.

ونسعى من خلال منصة “آرائكم” إلى جعل المواطنين، الفاعل الأساسي في تحسين نوعية الخدمات والأداءات المقدمة، وجعل من الاقتراحات المقدمة أداة تساهم في الحفاظ على ديمومة هذه الخدمات وتحسينها.

إذ أن المعطيات والمقترحات المتحصل عليها من خلال هذه المنصة، سيتم دراستها من طرف مختصين وخبراء في المجال، إذ ستتيح للسلطات العمومية من بلورة رؤية مشتركة عن التدابير التي يمكن اتخاذها مستقبلا من أجل توفير خدمات عمومية وأداءات تستجيب لتطلعات المواطنين.

وعليه، ندعو الجميع إلى المساهمة بأرائهم واقتراحاتهم في هذه المنصة الرقمية التي سيتم إطلاقها يوم غد الثلاثاء 16 جوان 2020، على أن تكون مفتوحة طيلة 30يوم.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب